Connect with us

أخبار وتقارير

هيئة الصحة استلمتها في قامشلو: شحنة مساعدات من مستلزمات وأدوية طبية تصل لشمال شرق سوريا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

صرحت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، لشبكة آسو الإخبارية، باستلام شحنة مساعدات في قامشلو / القامشلي، من منظمة الصحة العالمية، وهي مستلزمات وأدوية طبية.

وقال “سليمان أحمد” مسؤول مكتب العلاقات الدبلوماسية لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، عبر اتصال مع شبكة آسو الإخبارية، إن هيئة الصحة استلمت شحنة من المستلزمات من مركز منظمة الصحة العالمية في قامشلو.

ولم يكشف “سليمان” عن كمية الشحنة، وتحفظ على ذلك، في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية في موقعها الرسمي خبرًا عن إرسال شحنة من المساعدات الطبية لشمال شرق سوريا.

ولم تكشف الإدارة الذاتية ومنظمة الصحة العالمية إن كان الإدارة الذاتية استلمت الشحنة من الحكومة السورية، الأمر الذي لم يكشف عنه المسؤول في هيئة الصحة أيضًا.

وجاء في الخبر المنشور بموقع المنظمة، إن الشحنة جزء من الاستجابة الإنسانية للأزمة السورية الممولة من إدارة المفوضية الأوربية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (ECHO).

وتم نقل الشحنة عبر 3 رحلات جوية من هولير / أربيل في كردستان العراق إلى دمشق، في المدة بين 10 و12 حزيران الجاري.

وأشار “سليمان أحمد” إلى التواصل والعلاقة بين هيئة الصحة في الإدارة الذاتية ومنظمة الصحة العالمية، وأكد أن هذه ليست الشحنة الأولى التي تصل عبر منظمة الصحة العالمية للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.

وبحسب “سليمان” فإن الشحنة تم توزيعها على المراكز والمستشفيات التابعة للإدارة الذاتية في مناطق الجزيرة ودير الزور والرقة والطبقة ومنبج، إضافة لتزويد مراكز الهلال الأحمر والمنظمات الداعمة لشؤون اللاجئين والمخيمات في شمال شرق سوريا.

وطالب مسؤول العلاقات في هيئة الصحة، المنظمات الدولية بزيادة الدعم للإدارة الذاتية الديمقراطية، في ظل العقوبات الاقتصادية على سوريا، وبالتزامن مع انتشار جائحة كورونا في العالم.

وبحسب خبر وبيان منظمة الصحة العالمية، شملت الشحنة علاجات للكوليرا وأمراض سارية أخرى ومستلزمات جراحية وأدوية تكفي لأكثر من مليون شخص، وأن الشحنة تأتي لتعزيز جهود المرافق الصحية في شمال شرق سوريا.

*الصورة من أرشيف الشبكة