Connect with us

أخبار وتقارير

بروشورات للتوعية بالوقاية من انتشار وباء الكوليرا في حيي الشيخ مقصود والأشرفية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

وزع مجلس الصحة في حيي الأشرفية والشيخ مقصود على المحال والمارين بروشورات للتوعية من وقاية الأهالي من انتشار وباء الكوليرا والذي تفاقم في مدينة حلب، وتنبه هذه البروشورات بضرورة غسل الخضار والفواكه وغسل اليدين وكذلك اتخاذ إجراءات النظافة العامة للمنازل.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن بعض العاملين في المجلس الصحي يقومون بزيارات للأهالي بغرض التوعية واتخاذ تدابير صحية تقيهم من وباء الكوليرا، وأضاف أن التزام الأهالي بإجراءات الوقاية نتج عنه عدم تسجيل أي حالة إصابة بوباء الكوليرا.

وقال “زياد حسين” وهو ممرض في مستشفى ياسين، لشبكة آسو الإخبارية، إنه لم تسجل أي حالة إصابة بوباء الكوليرا، نتيجة اتباع الأهالي للإجراءات الوقائية من خلال النظافة وغسل الخضار واستخدام مياه الشرب المعقمة مع العمل على تصفيتها وخاصة مياه المنازل وكذلك القيام بتنظيف خزانات المياه بشكل دوري.
وأضاف أنه بالنسبة لبعض الحالات التي وصلت إلى المستشفى فهي مغص خفيف أو إسهال وهي نتيجة البرد أو بسبب طعام فاسد وليست إصابة بوباء الكوليرا.

وبين بالنسبة للمشفى هناك حالة جاهزية تامة للتعامل مع أي حالة إصابة بوباء الكوليرا ولكن لم تسجل أي حالة إصابة بهذا الوباء.

وجرى خلال الفترة الحالية قيام موظفي البلدية برش مبيدات الآفات الحشرية للقضاء على الحشرات والقوارض وكان ذلك بالتنسيق مع المجلس الصحي في حيي الأشرفية والشيخ مقصود.

*الصورة من النت