Connect with us

أخبار وتقارير

بسبب نقص بعض أنواع حليب الأطفال في حلب… الأهالي يضطرون للبحث عن بدائل

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تشهد بعض أحياء مدينة حلب فقدان أنواع معينة من حليب الأطفال، وخاصة الأنواع التي كان الأهالي يعتمدون عليها لتغذية أطفالهم خلال الأشهر الأولى من عمرهم، في حين انتشرت أنواع أخرى سعرها مرتفع، بينما امتنعت بعض الصيدليات عن بيع حليب الأطفال بسبب فقدان بعض الأنواع وعدم توفرها.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن الأنواع المتوفرة حاليًا من حليب الأطفال هي حليب بيبي ليه بسعر 17000 ألف ليرة سوية، وحليب كيكوز بسعر 20 ألف، ونوعيات أخرى مع فقدان حليب نان وبيبيلاك وارتفاع أسعار حليب نيدو.

وبين، أن الأهالي باتوا يبحثون عن أنواع محددة من الحليب يتقبلها الطفل.

وقالت طبيبة الأطفال “ريهام عبدو” لشبكة آسو الإخبارية، إن بعض الأهالي أصبحوا يقومون بأخذ الاستشارة قبل شراء نوع آخر من الحليب، وأضافت، “هناك إقبال على نوع محدد وهو حليب نان لما فيه من فوائد ولأنه قريب من حليب الأم المرضعة، في حين هناك أنواع أخرى من الحليب قد انقطعت مثل نوفالاك 1 وبيبيلاك.

وأضافت الطبيبة، أنه بسبب عدم تقبل الطفل لأي نوع آخر من الحليب الذي كان قد اعتاد عليه، فقد تحدث حالات تقيء ونقص في التغذية”.

وبحث “نجيب” في عدة صيدليات عن حليب نان 1 ولكنه لم يجد ولذلك اضطر لشراء حليب بيبي ليه، وقال لشبكة آسو الإخبارية، لم يتقبل ابني تغير طعم الحليب واستفرغه بعد الشرب.

وعزى أصحاب الصيدليات انقطاع أنواع الحليب بسبب عدم الاستيراد وكذلك قيام التجار بطرح أنواع أخرى من حليب الأطفال وهي، بحسب رأيهم، جديدة ولا يتأقلم عليها الأطفال.

*الصورة من أرشيف الشبكة