Connect with us

أخبار وتقارير

أطباق اللحوم الحمراء تغيب عن موائد رمضان في الطبقة بسبب ارتفاع أسعارها

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شهدت الأيام الأولى من شهر رمضان تراجعاُ في إقبال أهالي الطبقة على شراء اللحوم الحمراء، مقارنة بالأعوام الماضية بسبب الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم.

وتعتبر اللحوم الحمراء أحد العناصر الأساسية على الموائد الرمضانية في المنطقة، وتدخل في إعداد الكثير من المأكولات الشعبية، ولكن تلك المأكولات غائبة عن موائد رمضان الحالي، حيث وصل سعر كيلو اللحم إلى 60 ألف ليرة سورية.

وقالت “أم أحمد” من أهالي مدينة الطبقة، لشبكة آسو الإخبارية، إنها لم تشترِ لحم الغنم خلال أيام رمضان هذا العام لارتفاع سعره، في حين كانت تشتري 3 كيلو لحم بداية كل رمضان من أجل تحضير الكبة والمحاشي، حيث لم يتجاوز سعر كيلو اللحم 15 ألف ليرة سورية العام الماضي.

كما قال “عبدالحميد الحسين” وهو أيضاً من أهالي الطبقة، أن ارتفاع الأسعار تجاوز 4 أضعاف عن العام الماضي، وهو ما يشكل عبأً كبيراً على أصحاب الدخل المحدود والعوائل الكبيرة، لذا تفتقد كثير من العوائل أطباق اللحوم على موائدها، بحسب قوله.

ويشتكي بائعو اللحوم من تكبدهم خسائر بعد ارتفاع أسعار اللحوم بشكل كبير، وتراجع الإقبال على شرائها.

وفي هذا الصدد قال اللحام “محمد علي الأعرج” لشبكة آسو الإخبارية، يعود غلاء اللحوم إلى ارتفاع سعر المواشي، مشيراً إلى أن أسعار رأس الغنم الواحدة تتراوح بين مليون ومليونين ليرة سورية، لذا يضطر اللحام لبيع كيلو اللحم بسعر 55 إلى 60 ألف، وفقاً لقوله.

وذكر “الأعرج” أن مبيعات اللحم كانت أكثر خلال الأعوام الفائتة في شهر رمضان بالمقارنة مع العام الحالي، حيث لا تتجاوز كمية مبيعاته اليومية من اللحوم سوى رأسين من الأغنام وحسب.