Connect with us

أخبار وتقارير

تظاهرات تندد بالتدخل التركي في عفرين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

خرجت حشود من أهالي مدن عفرين و كوباني و تل أبيض بتاريخ 16/01/2017 بتظاهرات حاشدة تندد بما وصفوه “تهديدات تركية مستمرة لشن عملية عسكرية تستهدف عفرين ومدن أخرى”. وتشهد قرى بريف عفرين قصف بالمدفعية، يتم إطلاقها من مواقع تمركز فصائل المعارضة المسلحة (درع الفرات).

القصف استهدف محيط مطار منغ وتل رفعت وكفر ناصح في ريف حلب الشمالي، كما أقدم الجيش التركي على فتح 12 ثغرة في الجدار الفاصل بين الحدود التركية، ومنطقة عفرين، وسط حالة تأهب في المنطقة. المناطق التي شهدت استهداف في ريف عفرين هي (جنديرس وناحية شرا ومحيط جسر حشركية في راجو)، إضافة إلى استهداف المخافر الحدودية التابعة لـ “وحدات حماية الشعب” في قرية شيخ خورز في ناحية بلبلة.

في السياق، تعرضت قرية زور مغار، غربي مدينة كوباني، في ساعات الصباح الأولى من الخميس، لقصف من نقاط تمركز فصائل درع الفرات في جرابلس المدعومة من الجيش التركي. ولم تظهر أي معارك أو ساحة قتال حقيقية في المناطق المذكورة، فيما تحسبًا لأي طارئ أرسل مجلس منبج العسكري التابع لقوات سورية الديمقراطية، تعزيزات لتدعيم الجبهتين الشمالية والغربية المحاذية لمنطقة درع الفرات بهدف صد أي عملية عسكرية برية بحسب مسؤولين عسكرين لشبكة آسو الإخبارية.