Connect with us

أخبار وتقارير

“رفضت الزواج منه”… شاب تركي يطلق الرصاص على شابة سورية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- متابعات

تعرضت الشابة السورية (ن. سفّان) لإطلاق نار، في اسطنبول، من قبل شاب تركي.

وكانت الفتاة قد رفضت الارتباط بالشاب، الذي قام باطلاق النار عليها، بدافع القتل المعمد.

وتنحدر الشابة العشرينية من مدينة دير الزور، وتقيم في مدينة اسطنبول التركية.

وبحسب نشطاء سوريين تداولوا قضية الفتاة، بأنه تم ملاحقتها وتهديدها من قبل الشاب التركي منذ أشهر على خلفية رفضها الزواج منه.

وذكر الناشطون، أن الشابة السورية قدمت شكوى للشرطة التركية عدة مرات، لكن الشرطة لم تقدم لها أي حماية.

ويتعرض السوريون في تركيا لموجة انتهاكات، سببها العنصرية المتفشية ضد السوريين، والتحريض وخطاب الكراهية، أمام عدم وجود قوانين وعدالة يكفلان حقوق السوريين اللاجئين في تركيا.

وفي التفاصيل حيث نشرت وسائل إعلام تركية فيديو يظهر اعتراض المجرم على الضحية في مدينة اسطنبول مساءً، خلال عودة الشابة السورية من عملها مساء الثلاثاء 17 أيلول، وأطلق عليها الرصاص مباشرة، ما تسبب بإصابتها برصاصتين إحداها في البطن والكتف، ولا تزال الشابة في العناية المركزة بإحدى مستشفيات اسطنبول.

وأظهر مقطع الفيديو من كاميرا مراقبة، لحظة إطلاق الشاب التركي النار على الشابة السورية.

وخلال بحث شبكة آسو الإخبارية لمعلومات عن الشابة السورية، أظهرت مناشير في صفحة الفتاة، أنها استطاعت الاندماج وخلق فرص عمل لنفسها، والتعليم في الجامعات، أي أن الفتاة السورية مثلها مثل الكثير من السوريين الفاعلين في تركيا، واستطاعوا الاندماج والعمل، وهذا يعكس الصورة التي تحاول أطراف وأحزاب تركية إظهار أن وجود السوريين عالة على الأتراك.

ولا تقدم الحكومة التركية تقارير شفافة عن الدعم المقدم للسوريين في تركيا من المجتمع الدولي، الأمر الذي يزيد من احتقان المجتمع التركي، الذين يعتبرون أن السوريين يعتاشون من قبل الحكومة التركية.

*الصورة من النت