Connect with us

أخبار وتقارير

وفاة طفل بهبوط صهريج مياه في عمق تكهف بسري كانيه

نشر

قبل

-
حجم الخط:

توفي طفل من أبناء سري كانيه/ رأس العين في حي “روناهي”، الثلاثاء 31/07/2018، أثناء وقوفه بجانب صهريج بيع المياه، أسفر تشكل تكهف (هبوط أرضي) إلى انقلاب الصهريج نحو الأسفل، ليقع الصهريج على قدم الطفل.

وتمت محاولة إنقاذ الطفل من العمق عبر رافعتين، ليتم نقله إلى مستشفى روج بالمدينة، ثم إلى مدينة قامشلو/ القامشلي، لكنه فقد حياته نتيجة توقف القلب، وذلك من شدة الهلع. وكان الطفل بحسب شهود، يقف بجانب الصهريج الذي يقوده والده لبيع المياه، حيث انقلب الصهريج بشكل جانبي أثناء تعبئة المياه، نحو حفرة (تكهف) ظهرت حديثًا.

وتعاني مدينة سري كانيه/ رأس العين، من تكهفات أسفرت عن هبوط وانخفاس للأرض بأعماق مختلفة في عدة أحياء.
وكانت شبكة آسو أعدت ملف كامل قبل أسبوعين، عن خطر التكهفات في المدينة، بعد مناشدات عدة من أهالي المدينة.

وحول الحادث، قال عضو اللجنة التنفيذية في بلدية الشعب بسري كانيه “محمد حسين”، إن الطفل “عبد الحكيم. خ”، ويبلغ من العمر 14 سنة، كان برفقة والده “ياسين. خ”، أثناء قيام والده بعمله، بتوزيع المياه في أحياء تفقد مياه الشرب، وكان آنذاك يقوم بالتوزيع في حي “روناهي”.

وأضاف “حسين” أن هبوط أرضي أسفل الصهريج، أدي لانقلاب الصهريج على قدمي الطفل لأكثر من ربع ساعة، حتى وصول رافعتين لموقع الحدث، وثم انتشال الطفل ونقله لمستشفى روج.

وقال الناطق باسم مستشفى روج “ديلاور محمد علي” لشبكة آسو الإخبارية، إن الطفل أثناء وصوله إلى المستشفى كانت قدميه مهروستان من ثقل الصهريج، وتم نقله إلى أحد مستشفيات قامشلو، لكنه فقد حياته نتيجة توقف قلبه.

يذكر أنه بحسب البلدية فإن عمق الهبوط أسفل الصهريج بلغ نحو 80 سنتمتر وبقطر مترين.

*الصورة من صفحة بلدية الشعب في سري كانيه