Connect with us

أخبار وتقارير

توتر عسكري واشتباكات متقطعة بين الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تشهد مدينة عفرين عقب سيطرة هيئة تحرير الشام عليها استمرار الاشتباكات بين عناصر الهيئة وعناصر من الفصائل المسلحة في منطقة كفر جنة بناحية شران.

وتحاول الهيئة اقتحام مدينة اعزاز واالسيطرة عليها كما حدث في عفرين بعد انسحاب عناصر الفيلق الثالث وفصيلي الجبهة الشامية وجيش الإسلام منها وتسليمها لهيئة تحرير الشام.

واستمرت الاشتباكات بين الطرفين دون تمكن هيئة تحرير الشام من احراز تقدم لحين الوصول إلى اتفاقية بين الطرفين تقضي بوقف القتال والسماح لهيئة تحرير الشام بالدخول لمدن اعزاز وجرابلس ومارع والباب.

ولاقى الأمر رفض لدى سكان تلك المناطق والخروج في مظاهرات تندد بنود الاتفاقية وإغلاق كافة الطرقات أمام أرتال الهيئة لمنع دخولها.

بموازة ذلك شهدت قرية الخالدية التابعة لناحية شيراوا صباح اليوم اشتباكات متقطعة بين عناصر الهيئة وعناصر الفصائل المسلحة حيث تمكنت هيئة تحرير الشام من استهداف القيادي في فصيل الجبهة الشامية المدعو “أبو وكيل الحمصي” وقتله بواسطة رصاص قناص واصابة أحد مرافقيه بجروح.

وبحسب الأنباء فإن أبو وكيل كان قد توجه صباح اليوم لقرية خالتان لتسلم نقاطه العسكرية من هيئة تحرير الشام بموجب الاتفاقية الأخيرة إلا أنه تلقى رصاصة ادت لمقتله ما أدى لنشوب اشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين.

ولا تزال أصوات الاشتباكات والقصف المدفعي تسمع في عفرين حتى لحظة إعداد هذا الخير وسط تخوف المدنيين من تعرض المدينة لقصف مشابه نتيجة الخلافات بين طرفي النزاع.