Connect with us

أصوات نسائية

تاء مربوطة مستمرة بحملات التوعية حول فايروس كورونا في مخيم الهول

نشر

قبل

-
حجم الخط:

نفذت مؤسسة تاء مربوطة بالشراكة مع وقفة المرأة الحرة في سوريا، حملة توعوية للنازحين واللاجئين في مخيم الهول، بخصوص فايروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك ضمن سلسلة النشاطات التوعوية التي تقوم بها تاء مربوطة ووقفة المرأة الحرة في مخيم الهول، إذ يُعتبر النشاط التوعوي الأول خلال شهر آيار.

تجول فريق تاء مربوطة ووقف المرأة في الكومين الأول والثاني من القطاع الرابع، متخذين كافة الإجراءات الوقائية، حيث ارتدى أعضاء الفريق الكمامات والقفازات، إضافة إلى التعقيم المستمر.

واستهدفت الحملة 25 عائلة من الكومينين في القطاع الرابع، وذلك اعتماداً على خطة عمل وضعت لاستهداف العوائل ضمن المخيم.

جاء ذلك بالتنسيق مع رؤساء الكومينات من أجل تجميع النساء ضمن الكومين والقيام بحملة التوعية مع الحفاظ على أسس التباعد الإجتماعي وترك مسافة أمان بين الأفراد.

واستهدفت الحملة خلال الجولة الرابعة 15 إمرة مع عدد من الرجال والأطفال من فئات عمرية مختلفة في الكومين الأول خلال الحملة.

في حين، استهدفت 10 نساء وعدد من الرجال والأطفال من فئات عمرية مختلفة في الكومين الثاني.

وشرح الفريق للفئة المستهدفة، الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالفايروس، بالإضافة إلى شرح طرق العدوى، وأهمية النظافة وغسل اليدين والتباعد الإجتماعي للوقاية من الفايروس.

من جانبٍ آخر، طرح فريق تاء مربوطة على العوائل فكرة الاستفادة من الأقمشة النظيفة وغير اللازمة في المنزل لصنع الكمامات والقفازات، مع المواظبة على غسلها بعد كل استخدام والمحافظة عليها نظيفة، وذلك في حال عدم القدرة على الشراء أو عدم توفر المواد في المخيم كخطوة بسيطة وغير مكلفة للوقاية والحماية، حيث لاقت الفكرة ترحيباً كبيراً من قبل السيدات ووعدن الفريق أن ينفذن الفكرة.

وفي سياقٍ متصل، وزع الفريق على العوائل المستهدفة، كمامات وقفازات ومواد تعقيمية، إضافة إلى بروشورات توعوية مصورة ترسخ الأفكار التي تم شرحها.

وتتواصل حملات التوعوية حول فايروس كورونا في مخيم الهول، واستهداف أكبر عدد ممكن من النازحين واللاجئين ضمن المخيم، وذلك بهدف الوقاية والسلامة العامة للأهالي القاطنين في المخيم.