Connect with us

أخبار وتقارير

أزمة اسطوانات الغاز تتفاقم في حيي الشيخ مقصود والأشرفية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيروان علي
يعاني أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية من أزمة حادة في مادة الغاز المنزلي، حيث ارتفع سعر إسطوانة الغاز في المحال لنحو خمس وعشرين ألف ليرة سورية.

وتحاول بلدية الشعب في حي الشيخ مقصود إيجاد حلول مع دخول فصل الشتاء.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن مدة تبديل اسطوانة الغاز من قبل المراكز التابعة للبلدية أصبحت تتجازو الشهرين، وفي بعض الأحيان تستغرق ثلاثة شهور.

وأضاف، أصبح بعض الأهالي يستخدمون بابور الكاز، فالكثير منهم لا يستطيع شراء اسطوانة الغاز بهذا السعر الغالي.

وقام الكثير من الأهالي بمراجعة بلدية الشعب في حي الشيخ مقصود بقصد تخفيض مدة الحصول على اسطوانة الغاز، ولكن حتى الآن لم يتم الاستجابة بحسب ما قال “عبدو محمد” لشبكة آسو الإخبارية.

وتابع، ننتظر أن تأتينا رسالة من البلدية للحصول على إسطوانة الغاز، ولكن بسبب الضغط الكبير على البلدية أصبحت الرسائل تتأخر.

وبحسب “محمد” فإن اسطوانات الغاز متوفرة لدى المحال، ولكن تبديل الواحدة منها يكلف خمس وعشرين ألف ليرة، في حين أنها تباع بسعر ألفين وثمانمئة ليرة بمراكز البلدية.

وقال صاحب أحد محال بيع الغاز في الحي، لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يقومون بشراء اسطوانات الغاز بأسعار مرتفعة وغالبًا نشتريها لتعبئة الاسطوانات الصغيرة (الغاز السفري).
وأضاف، “نقوم ببيع الاسطوانة للزبائن في حالات الضرورة، إذا كانوا مضطرين”.

ويقول أحد الأهالي في حي الشيخ مقصود، أصحاب محال الغاز يستغلون الأوضاع المعيشية الصعبة التي نمر بها، ولا يقومون بتخفيض سعر الاسطوانة.

*الصورة من أرشيف الشبكة