Connect with us

أخبار وتقارير

غلاء الأسعار يحرم الأهالي من الوجبة الأشهر والأرخص… الفلافل

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شيروان علي
تسبب غلاء أسعار المواد الغذائية الأساسية، والخضار بغلاء أسعار الساندويش في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، حيث وصل سعر الساندويش إلى 750 ليرة سورية.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن إرتفاع أسعار الساندويش جعل عمال الورش يجلبون غذائهم معهم من منازلهم، أو ينتظرون ريثما ينتهي عملهم ويذهبون إلى منازلهم لتناول الطعام، عند المساء.

وقال “مراد أبو حسن” وهو صاحب محل لبيع الساندويش، لشبكة آسو الإخبارية، “إن عدد الزبائن ينخفض يوميًا بسبب ارتفاع أسعار الساندويش، نتيجة غلاء المواد الغذائية الأساسية”

وبحسب “أبو حسن” فقد وصل سعر كيلو البندورة إلى 650 ليرة، والبقدونس 100 ليرة، وليتر الزيت 5400 ليرة، وطبق البيض 6200 ليرة، والمخللات أيضًا ارتفع سعرها. وهو ما جعل أصحاب المحال يرفعون سعر الساندويش.

ويقول” أبو حسن” إنهم قاموا برفع الأسعار بما ينتاسب مع أسعار المواد الغذائية، فسعر ساندويش الفلافل أصبح 750 ليرة، والبيض عدد 2 بألف ليرة، والعجة بألف ليرة، وقلوبات الفروج 1500 ليرة.

ويضيف، لا تتناسب هذه الأسعار مع الراتب الأسبوعي لبعض عمال الورش، ولذلك فقد توقفوا عن شراء الساندويش.

“إذا أكلت كل يوم ساندويشة فلافل مع شراء علبة دخان فلن يبقى من راتبي سوى 15 ألف ليرة، لذلك أصبحت انتظر حتى انتهاء العمل والذهاب إلى المنزل لتناول الطعام” هذا ما قاله “كاوا” وهو عامل خياطة في حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية.

وأضاف “الغلاء المستمر أصبح يدفعنا للاستغناء عن شراء كل شيء خلال العمل من أجل تأمين مستلزمات منازلنا”.

وتابع “كاوا” لشبكة آسو الإخبارية “يذهب بعض العمال خلال فترة الاستراحة، إلى منازلهم لتناول الطعام، لأنها قريبة على مكان العمل، والبعض يجلب معه السندويشات من منزله لزملائه الذين لا يستطيعون الذهاب لمنازلهم البعيدة، ولا يستطيعون شراء الساندويش بسبب إرتفاع سعره”.

فيما لا تزال أزمة الغاز مستمرة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، حيث تسبب شح الغاز برفع أسعار الساندويش، فأصحاب المطاعم يقومون بتبديل إسطوانة الغاز ب 25 ألف ليرة، وهو ما انعكس على رفع الأسعار.

*الصورة من أرشيف الشبكة