Connect with us

أخبار وتقارير

أصحاب محال المواد الغذائية في الهول يضربون عن العمل بسبب غلاء الأسعار

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أحمد حرب
يستمر أصحاب محال المواد الغذائية في ناحية الهول (40 كم شرق الحسكة) بالإضراب عن العمل، بسبب غلاء أسعار المواد الأولية والمخالفات التموينية التي تُسجل بحقهم من قبل شعبة التموين، بحسب ما أفاد بعض أصحاب المحال لشبكة آسو الإخبارية.

وطالب أصحاب المحال بتخفيض أسعار المواد الأولية والخضار ضمن ناحية الهول بعد أن ارتفعت من قبل التجار الموردين.

ويقول “محمود المحمد” من سكان ناحية الهول لشبكة آسو الإخبارية، إنّ ارتفاع الأسعار خلال الأسبوع الفائت بنسب متفاوتة أدى لفقدان بعض المواد الأساسية في سوق الناحية نتيجة تحكم التجار بعملية عرض وطلب المواد، على حد وصفه.

بدورها قالت “فاطمة العلي” وهي إحدى قاطنات ناحية الهول، لشبكة آسو الإخبارية، إن “غلاء أسعار المواد الغذائية أثقل كاهلنا فلم يَعُد بمقدورنا شراء كل المواد الأساسيّة التي نحتاجها، هذا عدا عن تفاوت الأسعار بين محل وآخر”.
ودعت” العلي” المسؤولين إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة لأزمة الأسعار.

من جانبه يعزو “لطفي محمد”، مسؤول قسم التموين التابعة للإدارة الذاتية، في ناحية الهول، لشبكة آسو الإخبارية، سبب ارتفاع أسعار المواد الأولية والغذائية والخضار، إلى ارتفاع أسعار المواد الموردة إلى الناحية من قبل التّجار، الأمر الذي يؤدي بأصحاب المحال إلى رفع تسعيرة المادة لتجنب حدوث خسارة، على حد قوله.

وأشار المسؤول إلى مخالفة أصحاب بعض المحال لائحة الأسعار الصادرة من قبل شعبة التموين وتعريض أنفسهم لمخالفة مالية.

وأكد المسؤول أنّ شعبة التموين تعمل على تعليق نشرات الأسعار بشكلٍ يوميّ، لافتاً إلى محاسبة صاحب المحل بغرامة مالية في حال ارتكاب أية مخالفة، وتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها من قبل إدارة التموين بحق صاحب المحل في حال تكرار المخالفة، بحسب قوله.

*الصورة من أرشيف الشبكة