Connect with us

أخبار وتقارير

أحوال عفرين المدنية.. تنجز أكثر من 1300 بطاقة تعريف

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تواصل مديرية الأحوال المدنية التابعة للإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين، بتنفيذ مشروع البطاقات الشخصية “بطاقة التعريف” التي تحل عوضاً عن الهوية للأشخاص الذين لا يملكون أي أوراق ثبوتية.

سعاد الأيوبي الرئيسة المشتركة لمديرية الأحوال المدنية في مقاطعة عفرين قالت لشبكة آسو الإخبارية بتاريخ 23/10/2017، أنه نظراً للظروف والأحداث التي وقعت في السنوات الأخيرة، هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يملكون هوية أو بطاقة تعريف تثيت شخصيتهم، لذلك قررت هيئة الداخلية مطلع شهر آذار من العام الحالي استحداث بطاقة تعريف للمواطنين.

وأكدت الأيوبي بإمكان أي مواطن بلغ من العمر 14 سنة، ويملك أوراق وقيود ثبوتية في عفرين، تقديم طلب والحصول على هوية تعريفية، وأشارت إلى عدد البطاقات التي تم إنجازها منذ إصدار قرار تفعيل مديرية الأحول المدنينة، بلغ مجموعها مافوق 1300، سلمت منها قرابة 800 بطاقة حتى الأن للمواطنين.

وأوضحت الأيوبي أنه يوجد ثلاثة فئات للبطاقات، الفئة الأولى سكان المنطقة الذين يملكون قيود عفرين، الفئة الثانية الأشخاص المقيمين في المنطقة والذي نقلوا سجلاتهم إلى حلب يطلب منهم جلب صورة عن البيان العائلي، الفئة الثالثة تشمل الأشخاص المقيمين في المنطقة لكن قيودهم في مدينة إعزاز، وهناك ستة قرى تابعة لبلدة النبل وثمانية تابعة لإعزاز.

ونوهت في ختام حديثها أن امتلاك بطاقة التعريف رغبة شخصية وليست مفروضة على المواطنين، و هي فقط لإثبات هوية الأشخاص الذين لا يمتلكون أي ثبوتيات أو أوراق أخرى.