Connect with us

أعمال

خدمات مجتمعية جديدة العام المقبل لمكتب الاتصالات في شمال شرق سوريا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

ذكر مكتب الاتصالات التابع للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، عن نيته إطلاق عدد من الخدمات الجديدة مع قدوم العام الجديد، بينها تطبيق “حكي” إضافة لميزة الدفع الإلكتروني.

الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات “غاندي حسن” قال لشبكة آسو الإخبارية، إن العام القادم 2023 سيشهد إطلاق عدد من التطبيقات الجديدة التي سيتم إدخالها إلى الخدمة، مثل تطبيق “حكي” وهو تطبيق خاص بالدردشة على غرار واتس آب وفايبر وتلغرام أو غيرها من تطبيقات الدردشة على حد وصفه.

وبحسب مركز الاتصالات سيتم استخدام التطبيق على المستوى المحلي، أي سيشمل مناطق شمال شرق سوريا فقط.

وقال “غاندي حسن” إن اللجوء للتطبيق يأتي نتيجة وجود خلل ومشاكل عديدة تتعرض لها التطبيقات الأخرى على رأسها تطبيق الواتس آب في المنطقة.

مشيراً إلى أن وجود مثل هذا التطبيق سيكون بديل في حال انقطاع الإنترنت حيث يستطيع الأهالي الموجودن في المنطقة التواصل من خلاله فيما بينهم.

وأشار “حسن” أن التطبيق سيكون متاح لمستخدمي بطاقة “آرسيل”.

موضحاً أن استخدام الدردشة الكتابية ستكون بشكل مجاني حتى مع انتهاء الرصيد، كما أنه سيوفر العديد من المزايا الأخرى حيث سيضم العديد من الأرقام الهامة كأرقام الطوارئ والإسعاف والنجدة والقوات الأمنية.

أما بالنسبة لميزة الدفع الإلكتروني فقد أوضح “حسن” إن هذه الميزة تحتاج لدراسة وفترة أطول ليتم تفعيلها لكنها تبقى ضمن مخططات مكتب الاتصالات.

*الصورة من أرشيف الشبكة