Connect with us

رياضة

الأرجنتيني ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2022

نشر

قبل

-
حجم الخط:

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) كأفضل لاعب في العالم للعام 2022

وشهد حفل التتويج الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس سيطرة أرجنتينية على الجوائز المقدمة، حيث حصد ميسي جائزة أفضل لاعب متفوقاً على كل من الفرنسيين كيليان مبابي وكريم بن زيمة

وجاء تتويج ميسي بالجائزة بعد تألقه الكبير مع منتخب بلاده الأرجنتين في نهائيات كأس العالم الفائتة التي استضافتها قطر، حيث نجح بقيادته للتتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في الكرة الأرجنتينية والأولى منذ 27 عاماً.

كما توج مواطنه ليونيل سكالوني بجائزة أفضل مدرب وإيمليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس لمساهمتهما الكبيرة بفوز راقصي التانغو بلقب المونديال.

أما جائزة أفضل لاعبة فقد كانت من نصيب الإسبانية أليكسيا بوتياس نجمة نادي برشلونة الإسباني بعد تألقها الكبير مع فريقها الموسم الفائت مساهمةً بقيادته للقب الدوري والكأس في إسبانيا، بالإضافة لبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما جاءت كل من الإنكليزية بيث مياد والأمريكية أليكس مورغان بالمركزين الثاني والثالث.

وشهد الحفل منح أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل بيليه جائزة شرفية تسلمتها زوجته، وذلك تقديراً لمسيرته المظفرة في المستطيل الأخضر ومساهمته بقيادة البرازيل للقب كأس العالم ثلاث مرات كأول لاعب في التاريخ يصل لهذا الإنجاز.

*الصورة من النت