Connect with us

أخبار وتقارير

البدء بإزالة الأبنية المتصدعة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بعد مناشدات من الأهالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بدأ المكتب الفني ببلدية الشعب بإزالة الأبنية السكنية المنهارة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، بسبب خطورتها وإغلاقها عدة شوارع وتسببها في ازدحامات مرورية، فيما يتم العمل على تدعيم بعض الأبنية المتصدعة بعد معاينتها.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن البلدية قامت بإزالة ثلاثة أبنية بعد إخلاء محيطها، والمباشرة بترحيل الركام، من أجل فتح الشوارع المغلقة، حيث يوجد في هذه الشوارع حركة دائمة ومرور للسيارات والمارة من الأهالي.

وقال “نديم فهد” وهو عامل في المكتب الفني، لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يعملون على إزالة الأبنية المتضررة وترحيل الركام وترميم الأبنية المتصدعة خوفًا من سقوطها بعد مناشدات الأهالي بضرورة إزالة الركام وفتح الشوارع المغلقة.

وقامت البلدية بحفر محيط الأبنية المتصدعة وتدعيمها بالأعمدة حيث يوجد تشققات في عدد كبير جدًا من المنازل ويستوجب ترميمها وتدعيمها.

وقال “أبو زياد” من لجنة الخدمات في بلدية الشعب، لشبكة آسو الإخبارية، نعمل على تدعيم بعض المنازل التي توجد فيها بعض التشققات، وهي ليست خطيرة، كما نقوم بتدعيم بعض الشرفات خوفًا من انهيارها.

وأضاف، لن يتم السماح للأهالي بالسكن في الأبنية التي نقوم بترميمها إلى حين التأكد من سلامتها، وبيًن أن الأولوية في العمل هي الأبنية التي لا تتطلب جهد كبير من ناحية وجود آليات ومعدات ثقيلة.

وهناك وعود من قبل المكتب الفني التابع لبلدية الشعب في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بإزالة جميع الأبنية السكنية الخطرة وفتح الشوارع والطرقات المغلقة خاصة أنه يتم الاعتماد بالعمل على إمكانيات بسيطة لتنفيذ العمل مما يأخر انتهائه بوقت مبكر.

*الصورة من النت