Connect with us

أخبار وتقارير

وفد روسي في كوباني يؤكد التزام الحكومة الروسية بحماية المنطقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

كوباني-شيرين تمو

استقبل مسؤولون من الإدارة الذاتية، الثلاثاء 27/11/2019، وفد من الخارجية الروسية في كوباني لمباحثة آخر المستجدات في المنطقة.

وناقش الوفد الروسي مع المسؤولين في الإدارة الذاتية في مقاطعتي كوباني وكري سبي /تل أبيض آخر المستجدات العسكرية والهجمات التركية على طريق M4 الدولي، كما تركز النقاش على الأمور الخدمية في المنطقة.

وكشف “حميد العبد” الرئيس المشترك لمقاطعة تل أبيض/ كري سبي لشبكة آسو الإخبارية، أن الوفد منحهم بعض التطمينات لمتابعة الأمور العسكرية، وأن هذا الاجتماع هو الركيزة الأساسية للمرحلة المقبلة.

وأكد “أنور مسلم” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات لشبكة آسو الإخبارية، أنهم لم يحصلوا على أية وعود من الوفد الروسي، بقدر ما أكد الوفد على متابعة الأمور وخاصة فيما يتعلق بخرق اتفاقية سوتشي ومحاولة السيطرة على طريق M4، كما تركز النقاش على الأمور الخدمية كأوضاع المطاحن والمواد المغذية للمياه الصحية ودعم البنية التحتية.

وبعد انتهاء الاجتماع الذي دام ساعتين صرح “الجنرال كيم “مسؤول العلاقات والأمن في شمال شرق سوريا لوسائل الإعلام أن الاجتماع كان ناجحاً ومجدياً بشكل جيد، والحكومة الروسية تؤكد تواجدها في المنطقة لحمايتها، لتنعم بالأمن والاستقرار، وأنهم على اطلاع بما يجري من خروقات لاتفاق سوتشي، وأن الحكومة الروسية ستعمل لمنع الخطر عن الشعب في المنطقة.

وأكد “كيم” على ضرورة استمرار العلاقات الإدارية والخدمية بينهم وبين الإدارة الذاتية.

يذكر أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه بين الحكومة الروسية والإدارة الذاتية منذ تواجدها في المنطقة بعد العدوان التركي على مناطق روجآفا /شمال شرق سوريا.