Connect with us

مجتمع محلي

جودة الخبز تقلق أهالي عامودا مجددًا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يعاني أهالي من مدينة عامودا، من جودة خبز الفرن الآلي، برغم توفر مادة الخبز على حد وصفهم. وقال “فرحان محمد” من أهالي عامودا لشبكة آسو الإخبارية، إن الخبز متوفر لكن جودته سيئة جدًا، “كثيرًا ما يتم تحضيره بطحين أسمر، ما يدفعنا لشراء الخبز من الأفران السياحية وهذا لا يناسب مدخرات الدخل لعائلتي حيث لدي ثلاثة أطفال”.
لا يستطيع الكثير من الأهالي شراء الخبز السياحي، ويطالبون بتحسين جودة الخبز الآلي. وذكر كادار وهو من سكان عامودا، أن خبز الفرن الآلي يحتوي أحيانًا على شوائب كثيرة ناتجة عن عدم الاهتمام بنوعية الدقيق.

نقلنا في الشبكة شكاوي الأهالي إلى شعبة التموين التابعة لبلدية الشعب في عامودا، فقال الرئيس المشترك لشعبة التموين “محمد ولي”، إنه من الصعب التحكم وضبط جودة الطحين على الشكل المطلوب، “الطحين يأتينا من مصدرين من مطاحن تابعة للحكومة وهي بجودة جيدة، وأخرى من مطاحن خاصة تكون جودته ليست بالدرجة المطلوبة”. مشيرًا إلى صعوبة الاستغناء عن طحين المطاحن الخاصة لأن طحين المطاحن الحكومية لا يكفي حاجة المنطقة.

وأضاف ولي إنهم يعانون من عدم تعاون معتمدي الخبز، حيث بقاء الخبز لديهم لفترة طويلة يؤدي إلى جفاف الخبز ما يتعرضا للتكسير فيصبح للتلف.

بين شكاوي الأهالي وتبريرات المسؤولين يبقى الحال أن الناس تأكل نوع رديء من الخبز وبشكل يومي.