Connect with us

أخبار وتقارير

تخصيص خط للنقل الداخلي بين الأحياء الشرقية والغربية في الحسكة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

روعة حسو
خصصت شعبة النقل في بلدية الشعب، التابعة للإدارة الذاتية، بمدينة الحسكة، خطاً لمسير حافلات النقل الداخلي والسرافيس في حي الكلاسة، بهدف تخفيف أزمة المرور وتأمين وسيلة مواصلات للأهالي.

وقال “عاصم بحلو” الرئيس المشترك لشعبة النقل الداخلي بالحسكة، لشبكة آسو الإخبارية، إن هذا الخط من شأنه أن يخفف أزمة المواصلات بالمدينة، ويؤمن وسيلة نقل للأهالي، كما أنه سيربط بين الأحياء الغربية والشرقية.

وأضاف “بحلو” أن تفعيل الخط جاء بعد مطالبات الأهالي بتأمين حافلات وسرافيس للنقل الداخلي على طريق الكلاسة والصالحية، حيث تم تحديد خمسة سرافيس وباصين، يبدأ خط سيرها انطلاقاً من دوار جودي مروراً بحي المفتي وصولاً لحي الصالحية.

كما قال السيد “إبراهيم حميد” وهو من أهالي الحسكة، لشبكة آسو الإخبارية، إنه كان يستقل تكاسي الأجرة بشكل يومي للوصول إلى عمله، ويضطر لدفع 4 آلاف ليرة سورية عن كل توصيلة، مشيراً إلى أن الخط الجديد سيساهم بتوفير أجرة المواصلات، وتقليل النفقات اليومية، على حد قوله.

بينما قالت السيدة “جميلة سعدون” من أهالي حي الناصرة، إن تفعيل الخط الجديد خفف كثيراً عليها أجور المواصلات بعدما كانت قد خصصت تكسي أجرة خاص لنقل أطفالها إلى مدرستهم يومياً.

وتبلغ أجرة ركوب السرفيس 200 ليرة سورية للشخص الواحد، وأجرة ركوب الباص 100 ليرة سورية.