Connect with us

أخبار وتقارير

إغلاق آخر مستشفى في “عفرين”

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قال سكان محليون من مدينة عفرين، إن الجيش التركي وفصائل المعارضة المسلحة السورية، قامتا بإغلاق مستشفى “ديرسم”، آخر المشافي المستقبلة للأهالي في المدينة. وسيقتصر دور مشفى ديرسم على استقبال الحالات الإسعافية، لحين منح السلطات التركية، ترخيص من ولاية هاتاي التركية لاستمرار عمل المستشفى.

وقامت تركيا بعد الاعتداء على عفرين، وإجبار أهلها على النزوح القسري، والاستيلاء على منازل وممتلكات الأهالي بمساعدة الجيش السوري الحر، جعل عفرين تتبع ولاية هاتاي التركية، في انتهاك صارخ لحدود دولة أخرى. وقال شهود من عفرين لـ شبكة آسو الإخبارية، إنه تمت سرقة الأجهزة والأدوية من داخل المشفى، وإن حالة وقف عمل المشفى تنتظر موافقة ترخيص من قبل الجانب التركي لاستمرار عمل المستشفى.

وقال الشهود إن الأطباء العاملين في المشفى يزاولون عملهم في عيادات خاصة لهم، ريثما يتم افتتاح المشافي داخل المدينة. وغادر كثير من الأطباء من اختصاصيين كثر في مجالات أخرى المدينة، بعد استيلاء الجيش التركي والمعارضة السورية على عفرين.بحسب الشهود لم يبق في عفرين سوى 7 أطباء في حين أن معظم الصيدليات تم افتتاحها، لكن الدواء فيها غير متوافر بكثرة.

بالنسبة للحالات المرضية، نقلًا عن أهالي عفرين، فأن الحالات الصعبة يتم تحويلها إلى مدينة أعزاز وانتظار موافقة الجانب التركي لاستقبالهم أم عدم الاستقبال في تركيا.