Connect with us

أخبار وتقارير

تدابير أمنية جديدة في قامشلو للتقليل من التفجيرات

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-لورين صبري

أصدر “مجلس مدينة قامشلو” التابع للإدارة الذاتية، بلاغاً للرأي العام أعلن خلاله عن إجراءات وتدابير أمنية جديدة تتعلّق بالأمن وحركة الآليات بالمدينة.

ويحوي البلاغ منعاً لإشغال الأرصفة، ومنع ركون السيارات المدينة والعسكرية في الأحياء المركزية من المدينة، وتحديد أماكن مخصّصة للباعة المتجولين وأصحاب البسطات.

ويأتي هذا البلاغ بعد حدوث تفجيرات، أودت بحياة مدنيين وجرحت العشرات، خلال الشهر المنصرم وسط قامشلو /القامشلي.

وكشفت “منى إبراهيم” الرئيسة المشتركة لمجلس مدينة قامشلو لشبكة آسو الإخبارية عن عزم المجلس لتنفيذ خطط أمنية جديدة من شأنها تأمين أفراد المجتمع.

وقالت إبراهيم، بعد سلسلة اجتماعات مع القوى الأمنية أصدرنا بلاغاً أوضحنا فيه الكثير من القرارات المهمة لمنع حدوث انفجارات، والتقليل من الأعمال الإجرامية الجبانة التي تقوم بها بعض الجماعات التكفيرية والمتشددة.

كما نوهت “منى إبراهيم” إلى توخي الحذر والدقة وإعلام الكومينات (وهي أصغر وحدات إدارية في الأحياء) وإبلاغها بأي تحركات غريبة تحدث في أحياء مدينة قامشلو وإعلام الجهات المختصة، مضيفةً أنّ أمن المدينة يأتي بالتعاون والتكاتف بين الشرائح المجتمعية، بحسب تعبيرها.

وازدادت التفجيرات الإرهابية التي تبنتها داعش في مدن روجآفا/شمال شرق سوريا إبان العدوان التركي الذي بدأ في المنطقة منذ 09/11/2019، وحصدت أرواح العشرات من المدنيين.