Connect with us

أخبار وتقارير

ساعتان من الكهرباء النظامية تصل لأهالي الشدادي يومياً

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-ياسر الجسمي

يشتكي أهالي ناحية الشدادي من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متواصل خلال ساعات النهار.

“خديجة العبود” من أهالي ناحية الشدادي تقول لشبكة آسو الإخبارية: “وضع الكهرباء سيء، ولا نرى الكهرباء سوى ساعتين فقط في منتصف الليل لذا أضطر أحياناً أن أقوم بأعمال المنزل من غسل الملابس وغيرها خلال ساعات الليل المتأخرة”.

ليست ربّات المنزل وحدهنَّ من يواجهنَّ صعوبات بسبب انقطاع الكهرباء في ناحية الشدادي، حيث أن المشكلة ذاتها تصبح عائقاً أمام أغلب أصحاب المحال التجارية، كما هو حال “فواز الدحام”.

“الدحام” وهو مصلح إلكترونيات يعمل في السوق المركزي في الشدادي، يشرح الوضع المتدني للكهرباء وتأثيره السلبي في الفترة الأخيرة على عمله.

لافتاً في حديثه لشبكة آسو الإخبارية، إلى اعتماده في السابق على الكهرباء النظامية، إلا أنه يعتمد الآن على المولدة الكهربائية، مما يدفعه لرفع أجرة التصليحات ما يشكل عبئاً إضافياً على سكان البلدة.

وتعزو الجهات المعنية سوء وضع الكهرباء إلى استخدام الأهالي للكهرباء بشكل مفرط خلال فصل الصيف، ما يسبب أعطالاً متواصلة في المحولات الكهربائية التي تغذي الشدادي، إلى جانب انخفاض منسوب مياه سد الحسكة الجنوبي له دور أساسي في نقص ساعات التغذية، كما أوضحت “ضحى الطراف” الرئيسة المشتركة لمؤسسة الكهرباء في ناحية الشدادي.

“الطراف” أوضحت أنهم سيقومون بشتغيل عنفات محطة الغاز خلال الأيام القادمة، والتي سيكون لها دوراً إيجابياً في زيادة ساعات التغذية بمعدل 15 ساعة خلال اليوم الواحد.

*الصورة من أرشيف الشبكة