Connect with us

أخبار وتقارير

مخاوف من ارتفاع سعر الخبز بعد توقف الأفران الخاصة عن العمل في كوباني

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- شيرين تمو

أعلن أصحاب الأفران الخاصة في مدينة كوباني عن الإضراب عن العمل منذ يوم الخميس الفائت، احتجاجاً على ارتفاع تسعيرة بيع مادة الطحين.

وارتفعت تسعيرة بيع كيس الطحين ذو (50 كغ) بقدر 16 ألف ليرة سورية، حيث كان يباع ب 9 آلاف ليرة سورية ووصل سعره إلى 25 ألف ليرة سورية الآن.

وقال “سردار خللي” صاحب إحدى الأفران الخاصة لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يبيعون الرغيف الواحد من خبز “ديار بكرلي” كما هو متعارف عليه في المدينة بـ 150 ليرة سورية.

وتسعيرة الطحين الجديدة ستجبرهم على رفع سعر الرغيف إلى أكثر من 400 ليرة سورية، لأن تكلفته ستصل إلى 375 ليرة سورية.

وأبدى أهالي مدينة كوباني استياءهم من احتمالية ارتفاع سعر الخبز في الأفران الخاصة، معتبرين أن هذا الارتفاع سيثقل كاهلهم في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها المنطقة.

وقالت “هدلة خليل” إحدى أهالي المدينة إنهم يعتمدون على خبز “ديار بركلي” بشكل أساسي في وجبة الإفطار، حيث يصل سعر خمس أرغفة منهم إلى 750 ليرة سورية، لكنهم لن يتمكنوا من دفع أي مبلغ أكثر من المذكور، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة للأهالي.

من جهته، صرح “ويسو حسو” المسؤول الإداري للمطاحن في إقليم الفرات لشبكة آسو الإخبارية، أن سبب ارتفاع مادة الطحين يعود لارتفاع سعر القمح مقارنة بالسنة الفائتة، حيث كان يباع كيلو القمح بـ 150 ليرة سورية، إلا أنه يباع الآن بـ 400 ليرة سورية.

مشيراً إلى أن أصحاب الأفران لن يتكبدوا الخسائر التي يتخوفون منها، حيث ينتج كيس الطحين ذو 50 كغ أكثر من 225 رغيفاً من الخبز.

*الصورة تعبيرية من أرشيف الشبكة