Connect with us

أخبار وتقارير

عضو مجلس الشعب السوري محمد زهير تيناوي زيادة رواتب الموظفين والعاملين قد تكون قبل عيد الأضحى

نشر

قبل

-
حجم الخط:

ازداد الحديث عن احتمال صدور زيادة قريبة على رواتب، وأجور العاملين في القطاع الحكومي السوري، عقب انعقاد جلسة مجلس وزراء الحكومة السورية، التي انعقدت منذ نحو أسبوعين تقريباً.

عضو مجلس الشعب السوري محمد زهير تيناوي بيّن (في تصريح لصحيفة الوطن السورية)، أن الاجتماعات والمناقشات التي تنعقد حاليًا تصب في خانة أن هناك زيادة مرتقبة في الرواتب والأجور والتي من الممكن أن تصدر قبل عيد الأضحى.

ولفت تيناوي إلى أن زيادة الرواتب يجب أن يرافقها تثبيت الأسعار، ومراقبتها من قبل الجهات المختصة، منوها إلى أن الزيادة المرتقبة، إذا وصلت إلى 100 بالمئة فإن ذلك يعتبر أمراً جيداً، مؤكداً أنه في ظل الظروف الحالية الصعبة، والارتفاع الجنوني في الأسعار، مطلوب زيادة أعلى بكثير من 100 بالمئة وإنما يجب أن يتراوح دخل المواطن كحدٍ أدنى، بين 800 ألف ليرة سورية و1,200مليون ليرة سورية “على حد قوله”.

وأكد تيناوي في تصريحه على عدم تحريك أسعار المشتقات النفطية، من أجل تمويل الزيادة المحتملة في الرواتب، من فروقات هذه المواد، لأن تحريك أسعار المشتقات النفطية، سينعكس سلبًا وبشكل مباشر على المواطن، وسيؤدي إلى حدوث زيادة في أسعار سلع ومنتجات كثيرة.

*الصورة من أرشيف الشبكة