Connect with us

أخبار وتقارير

الإدارة الذاتية تفرض حظر تجوال كلي في الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة بسبب انتشار فايروس كورونا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت، قراراً ينص على فرض حظر تجوالٍ كامل لمدة عشرة أيام في كلّ من مدن الحسكة وقامشلو/ القامشلي والطبقة والرقة.

القرار يدخل حيز التنفيذ بدءاً من صباح يوم الخميس 26 تشرين الثاني الجاري ويستمر لغاية 5 كانون الأول القادم.

وتُغلق بموجب القرار كافة المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كافة مناطق الإدارة الذاتية خلال فترة الحظر.

كما يتم إيقاف حركة الباصات وحافلات الركاب المغادرة والقادمة من وإلى مناطق الإدارة الذاتية، على أن يبقى التبادل التجاري مستمراً.

وينص القرار على تعقيم كافة الأبنية الحكومية والمدارس في مناطق شمال وشرق سوريا، وقيام المؤسسات الإعلامية بحملات توعية للأهالي بضرورة اتخاذ سبل الوقاية الشخصية وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

وتضمن قرار الحظر استثناءً للمشافي والأفران، إضافة إلى سير عمل الصيدليات وفق جداول المناوبات المخصصة، وتسهيل حركة المزارعين وتوزيع المحروقات على الأهالي.

وكانت خلية الأزمة في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية قد أعلنت، الخميس الفائت، عن رفع الحظر الكلي عن مدينة ديريك/ المالكية وبلداتها، مبقية على حظر تجوالٍ جزئي لمدة خمسة عشر يوماً.

ووفقاً لهيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا حتى اليوم الخميس 6591 حالة، منها 178 حالة وفاة و957 حالة تماثلت للشفاء.

*الصورة من أرشيف الشبكة