Connect with us

الحسكة: كثرة الأعطال وارتفاع تكاليف الصيانة تتسبب بخروج باصات النقل الداخلي عن العمل

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يلجئ أهالي الحسكة إلى استخدام التّكاسي الخاصة بعد توقف باصات النقل الداخلي العامة التابعة لبلدية الشعب بالمدينة، الأمر الذي ترك عبئاً ثقيلاً على كاهل الأهالي والطلاب نتيجة ارتفاع أسعار أجور السيارات الخاصة.

وقالت “رهام العيسى” وهي طالبة جامعة في الحسكة، لشبكة آسو الأخبارية:” إنّ وجود باصات النقل الداخلي يساعد طلاب الجامعات والمعاهد على الوصول إلى مراكزهم بتكلفة أقلّ”
وأضافت، “كما تخفف الباصات عنّا عبء تكاليف التكاسي الخاصة التي لا نستطيع استخدامها بسبب الفروقات بالأسعار ولا سيما في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”.

فيما تحدث “سوار عمر” لشبكة آسو الإخبارية قائلا، “إنّ لباصات النقل الداخلي فائدة كونها وسيلة نقل متوفرة وبأسعار أقل وتساعدنا في الوصول إلى أماكن عملنا بتكلفة أقل مقارنة بالتكاسي الخاصة ذات الأجور المرتفعة”.
وتابع بالقول، إنّ الباصات المخصصة للنقل الداخلي ضمن المدينة لها دور في تقليل الأزمة المرورية التي تحصل في صباح ومساء كلّ يوم” على حد وصفه.

بدوره صرح “أرام الحاج بشار” وهو إداري في مكتب النقل التابع لبلدية الشعب بالحسكة، لشبكة آسو الإخبارية قائلا: “إنّ سبب توقف باصات النقل الداخلي عن العمل منذ قرابة الأسبوع يعود إلى الأعطال وارتفاع تكاليف الصيانة، وعدم توفر قطع الغيار للباصات”

مبينًا، أن “قلة المردود الماليّ العائد عن عمل الباصات لا تغطي أجور السائقين والمراقبين وتكاليف الأعطال” .

وأوضح “الحاج بشار” خلال حديثه، “سنعملُ جاهدين خلال الفترة المقبلة على تجاوز المشكلات التي حصلت ضمن قسم النقل الداخلي وإعادة الباصات إلى العمل بأقرب وقت ممكن” على حد تعبيره.