Connect with us

أخبار وتقارير

توفر الخضار المحلية يساهم في انخفاض أسعارها بالرقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تشهد الرقة انخفاض أسعار الخضار من غالبية الأصناف، نتيجة توفر الخضروات المحلية المزروعة في ريف المدينة.

وتعتمد مدينة الرقة خلال فصل الصيف على الخضار والفواكه المحلية والتي تزرع في قرى وريف المدينة، بينما يتم استيراد الخضار والفواكه في فصل الشتاء من باقي المحافظات السورية ما يزيد من تكلفة الإنتاج وغلاء الأسعار.

وقال “خالد الحسان” وهو مزارع من منطقة الكسرات بريف الرقة الجنوبي، لشبكة آسو الإخبارية، إنه زرع أصناف عديدة من الخضار والفواكه هذا العام، وحان موعد قطاف الخضار وتصديرها إلى السوق.

وأَضاف أن أسعار الخضروات كالخيار والبندورة والباذنجان انخفضت بشكل كبير مقارنة بالأيام الفائتة وذلك لتوفر الإنتاج المحلي في السوق.

وشهدت معظم مناطق شمال شرق سوريا ارتفاع كبير بأسعار الخضار والفواكه ولا سيما خلال شهر رمضان الفائت.

وقالت “أمينة الحمد” وهي من أهالي الرقة، لشبكة آسو الإخبارية، إن أسعار الخضار والفواكه انخفضت بشكل جيد ومعظم الأصناف باتت متوفرة في الأسواق، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من البندورة إلى 4500 ليرة سورية في شهر رمضان، بينما اليوم سعر الكيلو 1300 ليرة سورية.

وطالبت “أمينة” بأن يتم وضع ضوابط للحفاظ على أسعار الخضار والفواكه بشكل مناسب، وتوفيرها بشكل مستمر في الأسواق دون الحاجة إلى المستوردة منها.

وتشهد الأسواق في الرقة انخفاض أسعار الخضار والفواكه وباتت المدينة تحقق اكتفاء ذاتي من هذه المواد، كما يتم تصديرها إلى المدن الأخرى.