Connect with us

أخبار وتقارير

البذور تسافر إلى الفضاء تزامناً مع انعقاد مؤتمر المناخ cop27

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أرسلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، بذوراً إلى الفضاء، الاثنين، ضمن جهودهما المشتركة لتطوير محاصيل جديدة قادرة على التكيف مع تغير المناخ على كوكب الأرض.

البذور أُرسلت من معامل الزراعة والتكنولوجيا الحيوية التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الفاو، إلى محطة الفضاء الدولية تزامناً مع اجتماع قادة العالم في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ COP27 في شرم الشيخ لمناقشة التحديات البيئية الملحة، بما في ذلك التأثير الكبير لأزمة المناخ على أنظمة إنتاج الأغذية الزراعية في العالم.

وأعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن أمله في أن تحقق هذه التجربة نتائج تتشاركها الوكالة مع العلماء وتوفير محاصيل جديدة تساعد المزارعين على التكيف مع تغير المناخ وتعزيز الإمدادات الغذائية.

وقال مدير عام منظمة الفاو “شو دونيو”: يحتاج ملايين المزارعين في العالم بشكل عاجل إلى بذور قادرة على الصمود وعالية الجودة تتكيف مع ظروف الزراعة الصعبة بشكل متزايد.

سيتم تعريض البذور للظروف السائدة في الفضاء داخل محطة الفضاء الدولية وخارجها لمدة ثلاثة أشهر تقريباً، وعند إعادتها إلى الأرض، سيقوم العلماء في المركز المشترك بين الفاو والوكالة الدولية للطاقة الذرية بزراعتها وفحصها.

يشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية والفاو ستنظمان حدثاً في 15 تشرين الثاني الجاري، على هامش أعمال مؤتمر المناخ COP27 لتسليط الضوء على كيفية مساهمة التخطيط المشترك لموارد الطاقة والغذاء والمياه.

* الصورة من النت