Connect with us

أخبار وتقارير

ناشطة أوغندية شابة: هدفي هو زراعة مليون شجرة، ما هدفكم؟”

نشر

قبل

-
حجم الخط:

طلبت “ليا ناموجيروا” وهي ناشطة مناخية من أوغندا تبلغ من العمر 18 عاماً، من قادة العالم المشاركين في القمة التحدث كما لو كانوا في حالة طوارئ، ووصفت كيف تغيرت حياتها عندما رأت أشخاصاً بالقرب منها يموتون بسبب الانهيارات الأرضية التي سببتها الأمطار الغزيرة في أوغندا عندما كانت تبلغ من العمر 14 عاماً فقط.

وخلال افتتاح فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، قادة العالم، سألت ناموجيروا قادة العالم: “هدفي هو زراعة مليون شجرة، ما هدفكم؟”

في سن الخامسة عشرة، أطلقت منظمتها غير الحكومية الخاصة المسماة “شجرات عيد الميلاد”، بدلاً من حفلة عيد ميلاد تقليدية، تدعو من خلالها الناس للاحتفال بزرع الأشجار.

ودعت الناشطة الأوغندية جميع الحضور في قمة المناخ cop27، إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل إنقاذ كوكب الأرض من آثار التغيرات المناخية حول العالم.

ونسبة لأن قمة المناخ السابعة والعشرين قد أطلق عليها “قمة المناخ الأفريقية”، دعت الشابة ناموجيروا، الحاضرين إلى تسليط الضوء على حقيقة أن قارتها (أفريقيا)، تواجه أسوأ عواقب تغير المناخ رغم أنها تنتج أقل من 4 في المائة من انبعاثات العالم.

* الصورة من النت