Connect with us

أخبار وتقارير

الجريمة المنظمة تلقي القبض على خاطفة طفلة رضيعة في الرقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

ألقت قوات مكافحة الجريمة المنظمة في قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة المدنية في الرقة، على سيدة كانت اختطفت طفلة حديثة الولادة من مستشفى التوليد بمدينة الرقة، بمشاركة زوجها.

وقال المدير الإداري لمستشفى التوليد لشبكة آسو الإخبارية: “وصلت السيدة (ك.ح) برفقة والدة زوجها (م.ا) إلى المستشفى بحالة ولادة مبكرة، حيث وضعت السيدة طفلتها وكانت بصحة جيدة، وتم تسليم الطفلة إلى ذويها وفق إجراءات المستشفى، لمرافقة المريضة، وذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها.”

وتابع بالقول: “بعد نصف ساعة من تسليم الطفلة، تم إبلاغنا بفقدانها، وذلك بعد قيام مرافقة المريضة بترك الطفلة، عند سيدة كانت تشاركهم ذات الغرفة في المستشفى لعدة ساعات، وخروجها لشراء “قنينة حليب” للطفلة.”

وأوضح مدير المستشفى أنهم تمكنوا من تحديد هوية السيدة التي اختطفت الطفلة، بعد مراجعة كاميرات المراقبة في المستشفى.”

وتمكنت مكافحة الجريمة، من تتبع أثر السيدة منذ لحظة خروجها من المستشفى واختفائها، بعد أن سلكت طريق الرقة الحسكة “أبيض _أبيض”.

وبعد مراجعة أصحاب وسائل النقل تم تحديد المنطقة التي لاذت بالفرار إليها، في ريف دير الزور ،كما تم تحديد هوية السيدة وزوجها، وفقا لمسؤول في الجريمة المنظمة.

وبحسب المسؤول في مكافحة الجريمة أنه “تم إلقاء القبض على الخاطفة وزوجها، خلال 48 ساعة، وذلك بعد وضعهم الطفلة في مستشفى الأطفال، وإبلاغ إدارة المستشفى بأنها الطفلة التي تم الإبلاغ عن اختطافها، ليتم إعادة الطفلة إلى ذويها بعد إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتها”.

وتعد هذه الحادثة الأولى من نوعها في الرقة منذ تحريرها من تنظيم داعش في تشرين الثاني/نوفمبر 2017.