Connect with us

أخبار وتقارير

انتعاش لحركة السوق بالقسم الغربي في الشيخ مقصود يشجع البعض لفتح محال

نشر

قبل

-
حجم الخط:

نقل عدد من أصحاب المحال، في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود، أماكن عملهم إلى السوق الغربي، لوجود حركة اقبال أكثر وكثافة سكانية أكبر.

وكان الأهالي يتسوقون من السوق الغربي خلال الفترة التي حدث فيها الزلازل والهزات الأرضية في المنطقة.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية، في حلب، إن بعض محال الشرقي تتواجد أسفل الأبنية السكنية ومعظمها مهدد بالانهيار، لذلك قرر أصحاب تلك المحال نقل بضائعهم إلى السوق الغربي ومحيطه.

وانتعش السوق الغربي بالحركة وإقبال الأهالي للتسوق.

وقال “فريد حجي” وهو صاحب محل ألبسة، لشبكة آسو الإخبارية، حركة الشراء والإقبال في السوق الغربي أكثر كون معظم المنازل أرضية والكثافة السكانية أكبر على عكس القسم الشرقي الذي ما زال شبه فارغ من السكان، لذلك قررت نقل محلي إلى القسم الغربي.

وقال “جهاد” وهو صاحب محل بقالية، لشبكة آسو الإخبارية، لم يعد هناك الكثير من السكان في القسم الشرقي بسبب عدم عودتهم وتخوفهم من حدوث زلازل وهزات أرضية جديدة” وأضاف “انتقلت إلى القسم الغربي وسأبقى هنا حتى إن استقرت الأوضاع لأن الوضع في السوق الغربي ومحيطه أكثر استقرارًا على عكس السوق الشرقي حيث أن المحال تغلق بوقت مبكر عن السابق”

وحدثت عدة هزات أرضية تسببت بخوف شديد لدى الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية حيث تم اغلاق عدد كبير من المحال. فيما لجأ قسم منهم إلى نقل أعمالهم للسوق الغربي الذي يشهد حركة إقبال جيدة.

*الصورة من النت