Connect with us

أخبار وتقارير

نقص مخصصات المحروقات يتسبب برفع أجور النقل الداخلي… وإضراب بعض أصحاب السرافيس بالحسكة والرقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أضرب أصحاب سرافيس للنقل الداخلي في كل من الحسكة والرقة، الأربعاء، عن العمل، بعد إعلان الإدارة الذاتية عبر تعميم بتقليل مخصصاتهم من 120 لتر إلى نصف الكمية أسبوعياً.

وقال أحد سائقي السرافيس في الحسكة، لشبكة آسو الإخبارية، إن أغلب سرافيس النقل الداخلي لم يعملوا يوم الأربعاء، نتيجة نفاد الكمية المخصصة لديهم.

وأشار إلى أنهم قاموا برفع التعرفة الركابية بزيادة 500 ليرة على الأجرة المحددة من قبل دائرة النقل في بلدية الحسكة بسبب شرائهم مادة المازوت من السوق الحر على حد قوله.

فيما قال يزن محمد الإداري في دائرة النقل في الحسكة، لشبكة آسو الاخبارية إنهم أعادوا توزيع المازوت بنفس الكمية السابقة وتم مخالفة من قام برفع الأجرة من خلال دورياتهم.

كما أشار إلى أنهم أوقفوا توزيع مخصصات المازوت لسرافيس النقل الخارجي لحين استخراج البطاقة الليزرية التي تحمل كود إلكتروني محددة بكمية المحروقات المخصصة.

ومنذ حوالي شهر أوقفت مديرية المحروقات في الطبقة مادة المازوت لكافة أصحاب مولدات الاشتراك، ما أدى لتوقف عملها عن كامل أحياء المدينة.

وأشار مراسل شبكة آسو في الطبقة، إلى أن مديرية المحروقات في الطبقة أرجعت السبب إلى قرار من المديرية العامة لشمال وشرق سوريا، مضيفاً أن أغلب المولدات متوقفة رغم ارتفاع درجات الحرارة وقلة ساعات تشغيل الكهرباء الرئيسية التي لا تتجاوز 6 ساعات يومياً.

*الصورة من أرشيف الشبكة