Connect with us

أخبار وتقارير

حُرمّن من تقديم امتحان للشهادة الثانوي…

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تعرضت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، 11 طالبة في المرحلة الثانوية من مدينة سري كانيه/ رأس العين، إضافة إلى سائق وآباء إحدى الطالبات، لحادث سير كان أن يودي بحياتهم.

وأفادت مصادر طبية قبل قليل أن جميع الركاب تم إخراجهم من المشفى، باستثناء فتاة سيتم تصويرها بالطبقي المحوري نتيجة إصابة في الرأس.

الطالبات مع أشخاص أخرين يمثلون السائق وممثلين عوائل الطالبات ليكون عددهم 13 راكبًا، كن في طريقهن لتقديم امتحان الشهادة الثانوية في مدينة الحسكة.

وتعرضت السيارة (الفوكس/ الميكرو) التي تقل الطالبات حوالي الساعة السادسة والنصف صباحآ لحادث، أثناء إغفاء السائق في النعاس (بحسب المعلومات الواردة)، في الطريق الواصل بين سري كانيه والحسكة قرب تل تمر.

وقال شهود لشبكة آسو الإخبارية، إن السيارة انزاحنت عن الطريق باتجاه سهل منخفض، في أحد جانبي الطريق، ليتم نقلهم على إثرها لمشافي مدينة الحسكة، و٦ منهم تم تداويهم في تل تمر قبل نقلهم أيضًا للحسكة.

وقال مصدر طبي في الحسكة لشبكة آسو الإخبارية، إن 4 طالبات وصلن لمشفى الحكمة الخاص صباح اليوم، وكانت إصاباتهن متفرقة تتضمن كسور متفرقة مع رضوض، فيما نقلت باقي الطالبات مع السائق للمشفى الوطني بالحسكة (مشفى الشعب) وإصاباتهم خفيفة.

وأضاف المصدر الطبي، أن 4 من بين الركاب تم إخراجهم بعد وصولهم للمشفى مباشرة، لأن إصاباتهم كانت بسيطة.

بحسب المصدر الطبي، حالة فتاة من بين الفتيات تحتاج لصورة طبقي محوري نتيجة تعرضها لضربة في الرأس، على أن تتم متابعتها، وفتاة أخرى لديها إصابة في العين.

يذكر أن جميع الركاب من أبناء مدينة سري كانيه.

الطالبات كن في طريقهن إلى مدينة الحسكة لتقديم مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، وذلك لعدم وجود مراكز امتحانية في سري كانيه ومناطق أخرى، حيث المراكز الامتحانية متواجدة في في مدينتي الحسكة و #قامشلو/ القامشلي فقط.

مصادر خاصة قالت لشبكة آسو الإخبارية إن مكتب منظمة الصحة العالمية في قامشلو/ القاملشي تكلف بمصاريف مشفى الحكمة.

أسماء المصابين المتواجدين في السيارة:
1- المحامي رياض استرخان
2- لمى رياض استرخان
3- دلال يوسف دودة (إصابة في العين)
4- روزير إسماعيل ( الإصابة في الرأس )
5- أحمد حسن الموسى (السائق)
6- ديمة الرزة
7- لورين علي العمر
8- دارينا رودي العمر
9- يمامة بيطر العمر
10- مرح العمر
11- هدية العمر
12- رفعة عباس سينو
13- فضيلة عباس سينو