Connect with us

أخبار وتقارير

نقل طالبات الثالث الثانوي العلمي والأدبي من منبج إلى حلب لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- أحمد دملخي

أجري في مدينة منبج اليوم الأربعاء 17/06/2020 نقل طالبات الثالث الثانوي العلمي والأدبي “دراسة حرة ونظامي” من منبج إلى مدينة حلب.

عملية النقل هي، لتقمن الطالبات بتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مدينة حلب.

وتمت آلية التنسيق بين لجنة التربية والتعليم في منبج مع مديرية التربية في حلب بهذا الخصوص.

وبحسب “حسين عبد الله” الرئاسة المشتركة للإدارة العامة للمدارس في منبج لشبكة أسو الإخبارية،فإن لجنة التربية والتعليم في منبج قامت وبالتنسيق مع مديرية التربية بحلب، والمجمع التربوي بمنبج، للعمل على نقل الطالبات لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة وذلك عبر معبر التايهة.

وبلغ عدد الطالبات اللاتي تم نقلهن لحلب، قرابة الـ 700 طالبة ومرافقين لهن قرابة الـ 200 مرافق بين مدرسين وأهالي”.

واضاف العبد الله، “يبلغ عدد طالبات الدراسية النظامية بين الطلبة المنقولات 250 طالبة في حين أن الطالبات الأحرار بلغ عددهن قرابة 450 طالبة من كلا الفرعين، وقد تم نقلهن من أمام مدرسة زيدان حنيظل في منبج، إلى معبر التايهة عبر وسائط نقل متمثلة بحافلات وميكرو باصات حجزت عن طريق الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج، ومنها سيتم نقل الطالبات عبر حافلات النقل الداخلي إلى حلب.

وسيتم توصيل الطالبات إلى مراكز إيواء تمت تجهيزها لاستقبالهن، وستكون خاصة حرصًا على الحفاظ على الوقاية من فايروس كورونا.

ويأتي هذا إكمالًا للمرحلة الأولى التي تم فيها نقل الطلاب الذكور من الصف الثالث الثانوي “أحرار، ونظامي” وبفرعينه الأدبي والعلمي، والطلاب الذكور الأحرار من الصف التاسع الأساسي فقط في الأربعاء الماضي 10/06/2020 لتقديم الأمتحانات في حلب ضمن جدول الامتحان الذي وضعته وزارة التربية في الحكومة السورية.