Connect with us

مبادرات

“آسو” تنظم ورشة تدريبية بعين عيسى حول خططنا لإعادة الحياة لمجتمعاتنا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

نظمت شبكة آسو الإخبارية بتاريخ 24/03/2019، ورشة تدريبية بمخيم عين عيسى بعنوان “بعد الحرب… ما هي خططنا لإعادة الحياة لمجتمعاتنا”.

هدفت الورشة إلى التعرف على رؤى المشاركين من أهالي المخيم لبناء مجتمعاتهم المحلية وإعادة الحياة إليها، مع التأكيد على ضرورة التكافل الاجتماعي وتجاوز الخلافات والانخراط بعملية بناء مجتمعي حقيقي متكاملة الأهداف والرؤى.

“سردار ملا درويش” المدير العام لشبكة آسو الإخبارية، أشار أنه مع انتهاء العمليات العسكرية وإعلان الانتصار على تنظيم #داعش، المرحلة المقبلة تتضمن ضرورة اتخاذ خطوات جدية وفعالة على طريق إعادة الإعمار وإعادة بناء الإنسان الذي طحنته رحى الحرب.

وأضاف “ملا درويش” أن مسؤولية إعادة الحياة لمجتمعاتنا التي تضررت بفعل الحرب هي مسؤولية الجميع ولابد من إطلاق العنان لأفكارنا للبدء بمرحلة ما بعد الحرب… مرحلة البناء. فكما أن المنطقة تحتاج إلى إعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية هي بحاجة لمبادرات وأنشطة فاعلة من شأنها أن تسهم في إعادة الروح والحياة لهذه المجتمعات المتضررة.

المدرب “عبد المنعم موسى” ذكر أن البناء الحقيقي للمجتمع في الانتقال للأفضل ليس فقط إرادة وتحدي بل هي بالغالب فعل حضاري متكامل وقدرة على المقاومة، وهذا ما يمثل الجانب الإيجابي من عملية الانتقال نحو الغد، أما التنظير ومهما امتلك من أسس فكرية حقيقية وصحيحة لا يمكنه أن يتجاوز أزمة المجتمع ولم ولن ينجح ما لم يمتلك مشروعا قابلا للتنفيذ مراعيا الوسائل والطرق العملية لتجسيد الفكر وتحويله لخطة عمل.

وختم “موسى” أن المرحلة المقبلة تتطلب وضع منهجية صحيحة لإعادة البناء والإنسان على حد سواء.

من الجدير بالذكر أن النشاط تم بالتنسيق اللوجستي مع مؤسسة بيل للأمواج المدنية.