Connect with us

أخبار وتقارير

الطريق المؤدي لقرية “بره بيت” بريف ديريك خارج الخدمة… والبلدية (خارج الخدمة)

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- عاليه محمد

ما إن تتجاوز حفرة طينية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية بره بيت بريف ديريك/المالكية، حتى تتعثر بأخرى، فحالة الطريق تزداد سوءًا، وعلى وجه الخصوص، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

“حسنا حنا إيشوع” (55) عامًا تسكن وزوجها في قرية “بره بيت”، مع عائلتين أخريين، تواجه العوائل مأساة يومية بسبب سوء الطريق، على حد وصفها.

تقول “إيشوع” لشبكة آسو الإخبارية، إنهم قاموا بتقديم العديد من الشكاوى لبلدية الشعب، إلا أن الأخيرة لم تقم بأية خطوات لحل مشكلتهم الخدمية.

صعوبة عبور الطريق الرئيسي للقرية لا تقتصر على قاطنيها فحسب، فالأهالي الذين يقصدون القرية بغية قيامهم بالطقوس الدينية في كنيسة “السيدة العذراء” المتواجدة هناك يعانون من الأمر ذاته هكذا تقول لشبكة آسو الإخبارية “مريم لحدو” من قرية برك.

تطالب مريم الجهات المسؤولة بإصلاح الطريق أو تقديم حلول إسعافية على أقل تقدير، وذلك قبل حلول عيد الفصح الذي سيصادف الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وعيد السيدة العذراء الذي سيصادف الخامس عشر من آيار المقبل، حيث يتجه الأهالي إلى هناك لأداء صلاة العيد في الكنيسة.

بلدية الشعب في ديريك، رفضت الإدلاء بمعلومات عن إمكانية قيامها بمشاريع إصلاحية للطريق الرئيسي لقرية بره بيت.

مثل طريق قرية بره بيت يوجد العديد من الطرق المؤدية إلى القرى والأماكن السياحية في ريف ديريك، وهي غير مخدمة، فأهالي تلك القرى بانتظار الجهات المعنية لتقديم حلول مناسبة لمشاكلهم الخدمية التي تزيد من معاناتهم اليومية.