Connect with us

أخبار وتقارير

منظمة مدنية تقيم لقاءً حوارياً تفاعلياً يقف على مستجدات سياسية وخدمية في كوباني

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيرين تمو

أقامت منظمة برجاف للتنمية الديمقراطية، الجمعة 14 يونيو/حزيران، لقاءً حوارياً تفاعلياً شهد حضوراً من ممثلين عن المجالس السياسية والمحلية والخدمية، ومجموعة من المثقفين والمستقلين وممثلي الأحزاب السياسية في مقاطعة كوباني شمال سوريا.

واستضاف اللقاء الحواري “حسن محمد علي” وهو عضو في مجلس سوريا الديمقراطية و “أنور مسلم” رئيس المجلس التنفيذي لإقليم الفرات.

وكشف “حسن محمد علي” في ردّه على أسئلة الحضور أنّ هناك مفاوضات غير مباشرة بين مجلس سوريا الديمقراطية والدولة التركية بخصوص إقامة المنطقة الآمنة في سوريا، وأنها تتم عن طريق “الولايات المتحدة الأمريكية”.
مضيفاً، أنّ هناك مفاوضات ما زالت جارية بين مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية للتوصل إلى “حل سياسي نحو بناء سوريا الديمقراطية”.

وكانت المفاوضات بين ممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطية وممثلين عن الحكومة السورية قد انقطعت إبان إعادة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على الباغوز بريف دير الزور وطرد داعش منها.

يزيد علي “النقطتان اللتان لا يمكن أن نتفاوض عليهما مع الدولة السورية هما الحفاظ على جسم قوات سوريا الديمقراطية وحماية الإدارات الذاتية في شمال شرقي سوريا، وسيكون هناك تمثيل لمجلس سوريا الديمقراطية في مفاوضات “جنيف ” المستقبلية، حسب قوله.

وكان الهدف من الحوار الوقوف على آخر المستجدات السياسية والخدمية للمقاطعة.

وتم طرح أسئلة مختلفة وعديدة من الحضور شملت ملف المعتقلين لدى تنظيم داعش، وضرورة إعادة ترتيب البيت الكردي بمشاركة كافة القوى السياسية الكردية، كما تناولت الأسئلة محوري التعليم وتطوير البنية التحتية.