Connect with us

أخبار وتقارير

فقدان شابين لحياتهما في استهداف طائرة مسيرة تركية لعائلة في تل أبيض

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيرين تمو

فقد شابان حياتهما وأصيب ثلاثة آخرون في استهداف طائرة مسيرة تركية لعائلة أحد أهالي تل أبيض / كري سبي يوم الأربعاء 20/11/2019.

واستهدفت الطائرة المسيرة التركية عائلة “محمود فتوح” في قرية “قرنفل” غربي تل أبيض/ كري سبي حوالي 20 كم، أثناء استعدادهم للخروج من القرية بعد عودتهم مؤقتاً لأخذ ثيابهم ومؤونتهم الشتوية.

وكانت عائلة فتوح قد نزحت بداية العدوان التركي على تل أبيض إلى مدينة الرقة، وبحسب أقرباء العائلة فإنهم باتوا ليلة في القرية وقرروا الخروج منها في الليلة الأخرى قبل أن تستهدفهم الطائرة.

وفقد الشاب العشريني “نظام محمود فتوح” لحياته فوراً دون أن يعثروا على جثته التي أصبحت رماداً، كما فقد ابن عمته “حجي” لحياته حيث كان يرافقهم لمساعدتهم في نقل أغراضهم، بينما أُصيب شقيقه الأكبر “محمد فتوح” وشقيقتاه روستان (22عاماً) وبترت قدمها، ونيروز (25 عاماً) في حالة حرجة، وتتلقان العلاج في مستشفيات مدينة منبج بعد تقديم الإسعافات الأولية لهما في مستشفيات كوباني.

وتستمر الانتهاكات العديدة التي يرتكبها العدوان التركي وفصائل مسلحة تابعة له ضد المدنيين من السكّان منذ بدء العملية العدوانية على مناطق شمال شرق سوريا.

وفي سياقٍ متصل، حمّل “مظلوم عبدي” القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية عبر صفحته على توتير، الأطراف الضامنة “روسيا وأمريكا” مسؤوليتهما حماية المدنيين من المجازر التركية، ودعتهما لفتح تحقيق علني لوقف عمليات الإبادة ومحاسبة المسؤولين عن المجازر بعد أن أعلنت السلطات التركية أنها استهدفت “إرهابيين” وتمكنت من قتلهم.

*الصورة من النت