Connect with us

أخبار وتقارير

توقف ضخ المياه إلى الحسكة بعد ساعات من بدء العمل في محطة آبار علوك

نشر

قبل

-
حجم الخط:

توقف ضخ مياه الشرب من محطة آبار علوك بريف سري كانيه/ رأس العين بعد ساعات من بدء العمل على ضخها إلى مدينة الحسكة يوم الأحد.

ووفقاً لمصادر مؤسسة مياه الشرب الحكومية فإن عناصر الفصائل المسلحة التابعين للاحتلال التركي قاموا مجدداً بطرد العاملين في محطة آبار علوك، ومنعوهم من متابعة العمل في المحطة.

محطة آبار علوك بريف سري كانيه، المغذية بمياه الشرب للسكان في مدينة الحسكة وتل تمر وريفها لا تزال خارج الخدمة منذ نحو 10 أيام، ما يهدد بكارثة إنسانية في المنطقة التي يقطنها نحو مليون شخص، إضافة إلى عشرات الآلاف من اللاجئين والنازحين في المخيمات التي تصلها مياه الشرب من مدينة الحسكة.

معاناة الأهالي في مدينة الحسكة ازدادت خلال الأيام الماضية نتيجة استمرار قطع مياه الشرب لليوم العاشر على التوالي، حيث يلجؤون حالياً إلى تأمين كميات من المياه غير الصالحة للشرب غالباً عن طريق صهاريج خاصة تكلف ما بين 500 و2000 ليرة سورية لكل برميل حسب المنطقة ومصدر المياه التي يتم تأمينها، في يتراوح سعر عبوات المياه المعدنية ما بين 200 و300 ليرة سورية لليتر الواحد.

مشكلة العمل في محطة آبار علوك تفاقمت مؤخراً نتيجة التوترات الكبيرة بين تركيا وروسيا على خلفية عمليات القصف المتبادل بين جيش الاحتلال التركي وقوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا في إدلب، وبالتالي لا يتاح حالياً طرف محايد للتدخل في حل هذه المسألة باستثناء جهود متواصلة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.