Connect with us

أعمال

عمليات تعقيم في ريف دير الزور للوقاية من كورونا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بدأت عمليات تعقيم في بلدة الجزرات بريف دير الزور الغربي، للوقاية من فايروس كورونا.

عمليات التعقيم تقوم بها هيئة البلديات بالتعاون مع لجنة الصحة، وتشمل الأحياء والمنشآت والمؤسسات، ومجالس الإدارة ويتم التعقيم إما عن طريق جهاز يدوي، أو عن طريق البخ بالجرارات الزراعية.

وقال “هاني العيفان” الرئيس المشترك لبلدية الشعب بالجزرات، لشبكة آسو الإخبارية، إن هذه الحملة بدأت منذ تاريخ 16 من آذار، وستستمر حتى الانتهاء من عملية تعقيم كافة المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة.
مبينًا، أن الجرارات التي تحمل أجهزة رش المبيدات، تقوم بتطهير كل الأحياء في القرى والبلدات، في سبيل إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها منع انتشار فايروس كورونا أو أي أمراض معدية أخرى.

وفي السياق، تحدث الدكتور “أحمد عمير” مدير مستشفى الكسرة أن مديرية الصحة تقوم بفحص كل القادمين من المعابر الشرعية عن طريق فرق طبية متخصصة، وفحص الحالات الواردة إلى المستشفيات والمشتبه بإصابتها بفايروس كورونا.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية، إنه يتم فحص القادمين عبر المنافذ الحدودية بواسطة أجهزة كشف فايروس كورونا، حيث يوجد فرق طبية عند معبر الصالحية، في حين أنه ثمة معابر غير شرعية لا يوجد فيها نقاط طبية مثل معبر تهريب الشحيل، والذي قد يشكل خطر نقل الفايروس.