Connect with us

أخبار وتقارير

ازدحام وشكاوي من استغلال الباعة لليوم الأخير قبل تطبيق حظر التجوال في ديريك

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-آريا حاجي

شهد اليوم الأخير قبل تطبيق قرار حظر التجوال، تجمعات كبيرة لأهالي مدينة ديريك وريفها داخل سوق المدينة.

بأعداد كبيرة، تواجد الأهالي في سوق المدينة الوحيد، بغية شراء ما يكفيهم لأيام من مستلزمات حياتهم اليومية، وذلك قبل البدء بتطبيق قرار حظر التجوال الذي أقره المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا.

اشتكى بعض الأهالي من عدم توضيح كل جوانب القرار، حيث قال “عمر حاجي عبد الله” أحد أهالي المدينة لشبكة آسو الإخبارية، إنهم اضطروا لشراء كميات كبيرة من مستلزماتهم اليومية لأنهم لا يعلمون إن كانوا سيتمكنون من الخروج للتبضع إن احتاجوا له، كما أن المدينة تفتقر لخدمات التوصيل مما سيصعّب عليهم الأمر في الفترة القادمة.

وقالت “غادة عمر” إحدى أهالي المدينة، إن القرار يصب في مصلحة الأهالي لوقايتهم من انتشار الوباء، لكنها اشتكت من استغلال التجار وأصحاب المحال لهذا اليوم، حيث شهدت الأسواق ارتفاعاً غير مسبوقاً في أسعار مختلف المواد الغذائية، واضطرت غادة لشراء الكيلو الواحد من الليمون بأكثر من 1700 ليرة سورية والذي كان يباع سابقاً ب 1000 ليرة فقط.

وتجول فريق من هيئة التموين في سوق المدينة بغية مراقبة الأسعار، وقالت “زينب عباس” الرئيسة المشتركة لهيئة التموين إنهم قاموا بتوجيه الإنذار لأكثر من عشرين محل مواد الغذائية ممن قاموا ببيع بضائعهم بأسعار مرتفعة ومختلفة عن بعضها.
وأكدت على تكثيفهم للجولات خلال فترة الحظر، لتحديد قائمة بأسعار المواد كافة وتعميمها على كل محال سوق المدينة.

ويبدأ تطبيق قرار حظر التجوال من الساعة السادسة صباحاً من يوم الإثنين 23/03/2020 في كل مدن شمال وشرق سوريا، كإجراء احترازي لمنع انتشار وباء كورونا.