Connect with us

مبادرات

عائلة شورش بالقرمانية تطلق مبادرات توزيع الخبز وخياطة الكمامات وتوزيعها مجانا طوال فترة كورونا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-برور ميدي

في مبادرة إنسانية جديدة من نوعها أعلن “شورش شيخ درويش” خياط بريف الدرباسية عن مبادرات هو وشقيقه لخياطة وتوزيع الكمامات، وكذا لتوزيع الخبز وذلك لدعم قريته والقرى المجاورة لتخطي الظروف التي تمر بها البلاد فى مواجهة فايروس كورونا المستجد.

انتقلت عدسة شبكة آسو الإخبارية الى قرية القرمانية حيث يعيش “شورش” وعائلته.

يقضي “شورش” معظم أوقاته فى محل الخياطة الذي يصمم بداخله الكمامات ويخيطها ليقوم بتوزيعها على أهالي قريته والقرى المجاورة.

قال لنا “شورش” فكرت في هذه المبادرة لمساعدة أهل قريتي بتوفير الكمامات اللازمة للوقاية من فايروس كورونا ومنع احتكار التجار للمعدات الطبية والكمامات.

وأكد “شورش” على استعانته باستشارة الدكتور “فصيح أوسو” طبيب بالدرباسية، ليشرف على جودة الكمامة والمادة المستخدمة فى خياطتها وتعقيمها.

وعن كيفية توزيع الكمامات وضمان وصولها لجميع الأهالي أكد “شورش” على قيامه توزيع 2000 قطعة من الكمامات فور جاهزيتها، معلنا استمرار تلك المبادرة طوال فترة كورونا.

من ناحية أخرى أعلن الفنان الشعبي “أحمد سلو” دعمه لمبادرة “شورش” وصرح لشبكة آسو الإخبارية، أنا من أبناء القرية وأشجع هذه المبادرة الإنسانية لمنع استغلال التجار للأهالي في هذا الظرف الصعب.

أما مبادرة “محمد شيخ درويش” شقيق “شورش” الأصغر، هي لتوزيع الخبز على أهالي القرمانية مجانا، يبدأ من اليوم الجمعة، مشيرا إلى قيامه بتلك المبادرة لمساعدة الأسر الفقيرة التي خسرت قوت يومها نتيجة انتشار كورونا ومانتج عنه من تطبيق قرار حظر التجوال في البلاد.