Connect with us

مبادرات

طبيب أسنان يتحدى كورونا بمبادرة علاج أهالي كوباني مجانا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيرين تمو

لا تنتهي إنسانية جنود البالطو الأبيض، فدائما نظرتهم للمريض تكفي لتخفيف آلامه النفسية قبل الجسدية، وها هو “أحمد قادر” طبيب الأسنان يضرب لنا مثلا جديد فى الإنسانية، فلم يختبئ من مرضاه خوفًا من ملاحقة وباء كورونا ولم يرفع سعر كشفه ويستغل الأزمة، بل قام هذا الطبيب الشاب ابن مدينة كوباني بإعلان مبادرته لعلاج الحالات الإسعافية مجانًا بدوام مسائي في مستشفى أمل في المدينة، في فترة حظر التجوال المفروضة على مناطق شمال وشرق سوريا للوقاية من فايروس كورونا.

انتقلت عدسة شبكة آسو الإخبارية إلى مستشفى أمل في كوباني، وأخبرنا الطبيب بالتالي: “أقوم بمعالجة الحالات الإسعافية في الفترة التي تكون فيها العيادات الخاصة مغلقة في مستشفى أمل، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثانية عشرة منتصف الليل” مشيرا إلى اختصار الخدمات على المعاينة المجانية فقط للطبيب وأجور المستشفى.

وإعترافاً بمسؤوليته نحو وطنه وتحدياً لكل الظروف، فاجئنا “قادر” بأنه قطع فترة النقاهة بسبب تعرضه لحادث سير ليقوم بواجبه تجاه أهل مدينته، ويقدم الخدمات مجانًا في هذه الظروف الصعبة.
مناشداً جميع الأطباء للمساهمة في تخفيف العبء الاقتصادي على الناس في فترة حظر التجوال، وإطلاق مبادرات إنسانية.

وأشار “قادر” إلى تعاون مستشفى أمل في كوباني مع مبادرته، حيث قال “ياسر بالي” مدير مستشفى أمل لشبكة آسو الإخبارية، “نحن على استعداد للتخلي عن أجور المستشفى للمبادرات المجانية من أطباء وأبواب المستشفى مفتوحة لمعسّري الحال لتلقي العلاج مجانا”.

وحددت نقابة أطباء الأسنان في كوباني ساعات العمل في العيادات الخاصة من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، ما يبرز الدور الإيجابي للمبادرات الإنسانية لاستقبال الحالات الإسعافية مساءًا.