Connect with us

مبادرات

مبادرة طبيب صيدلي وتاجر لتوزيع المعقمات والملابس على أسر الدرباسية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-برور ميدي

مبادرات إنسانية كثيرة يطلقها أطباء مدن شمال وشرق سوريا لحماية الأهالي من فايروس كورونا المستجد.
وأصبحت مساهمات الأطباء ليس فقط لعلاج المرضى بالمجان، فباتوا من صناع الأمل بشمال وشرق سوريا.

وأعلن الدكتور الصيدلي “حسين طاهر” ابن الدرباسية مبادرته لتوزيع المواد المعقمة على العائلات بالمدينة، وشاركه المبادرة “برزاني السينو” صاحب محل ملابس بالدرباسية الذي قرر توزيع ملابس من محله الخاص على الأسر محدودة الدخل.

“الأزمات دائما تكشف رحمة البشر وتعاونهم” هكذا بدأ الدكتور “حسين طاهر” حديثه لشبكة آسو الإخبارية، مؤكدًا على ضرورة تكاتف المجتمع من خلال هذه المبادرات إلى أن تنتهى الأزمة.

وأكد الطبيب الصيدلي بأن مبادرته تتضمن توزيع المعقمات للعوائل الفقيرة والمطهرات والصوابين المعقمة والمحارم المعطرة، مشيرا إلى أن هذه المواد أصبحت أساسية في هذه الظروف بعد أن كانت سابقا من المكملات.

“برزاني السينو” وهو صاحب محل ملابس نسائية، شارك في المبادرة بتوزيع الملابس النسائية وملابس الأطفال لبعض العائلات، قائلا لـ “آسو” الناس لا يحتاجون الطعام والماء فقط بل بحاجة إلى ملابس جديدة تدخل البهجة في قلوب الأطفال والعوائل المحتاجة.

كما نوه “برزاني السينو” أن مبادرته كانت بالتنسيق مع الطبيب الصيدلي وشملت هذه المساعدات حوالي ثلاثين عائلة فقيرة في الحي الشرقي من المدينة.

الجدير بالذكر أن العديد من الأهالي في الدرباسية قاموا بمبادرات طوعية كخياطة الكمامات وتوزيع الخبز. إضافة إلى هذه البادرة السالفة الذكر والتي قد لن تكون الأخيرة لمد يد العون للعوائل المحتاجة في ظل الحظر المفروض من الإدارة الذاتية على مناطق شمال وشرق سوريا درءا لمخاطر الوباء المستجد والمنتشر في أرجاء العالم.