Connect with us

أصوات نسائية

تاء مربوطة تتابع حملاتها التوعوية حول فايروس كورونا في مخيم الهول

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تابعت تاء مربوطة، الخميس 30 نيسان / أبريل، وبالتعاون المشترك مع وقفة المرأة الحرة في سورية، حملاتها في نشر التوعية حول فايروس كورونا COVID-19، وتوضيح الأعراض وطرق العدوى والوقاية منه في مخيم الهول.

تُعتبر هذه الحملة هي الرابعة خلال هذا الشهر، حيث تم استهداف 25 عائلة (خيم عشوائية)، من 4 كومينات متفرقة في القطاع الأول، وبشكل خاص، تم استهداف قسم يحوي عوائل لديها أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تجول الفريق ضمن الكومينات والخيم في القطاع الأول، متخذين كافة الإجراءات الوقائية، والتقى بالعديد من الأهالي القاطنين في المخيم من النازحين واللاجئين، موضحين لهم أعراض الفايروس وطرق الوقاية منه، إضافة إلى أهمية التباعد الاجتماعي وترك مسافة أمان بين الأفراد وخاصة أثناء التجمعات وفي الأسواق.

إلى جانب نشر التوعوية حول فايروس كورونا، وزع الفريق على المستهدفين وبالأخص النساء والأطفال، لوازم وقائية تضمنت كمامات وقفازات ومعقمات، بالإضافة إلى بروشورات توعوية حول كيفية الوقاية وتفادي الإصابة بالفايروس.

من جانبٍ آخر، طرح فريق تاء مربوطة على العوائل فكرة الاستفادة من الأقمشة النظيفة وغير اللازمة في المنزل لصنع الكمامات والكفوف، مع المواظبة على غسلها بعد كل استخدام والمحافظة عليها نظيفة، وذلك في حال عدم القدرة على الشراء أو عدم توفر المواد في المخيم، كخطوة احترازية بسيطة وغير مكلفة للوقاية والحماية، حيث لاقت الفكرة ترحيباً كبيراً من قبل السيدات ووعدن الفريق أن ينفذن الفكرة.

خلال الجولة في الكومينات وبين الخيم، حضر عدد من الرجال خلال شرح المعلومات للعوائل، وشكروا الفريق بسبب توضيحه وتصليحه لبعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة بين الأهالي نتيجة قلة الاهتمام بموضوع الفايروس وعدم إدراكهم لمدى خطورته على حد تعبيرهم.

يُذكر أن تاء مربوطة تستهدف مخيم الهول في حملاتها التوعوية حول فايروس كورونا مرة واحدة في كل أسبوع، وهي مستمرة بذلك خلال شهر آيار الجاري.