Connect with us

أصوات نسائية

تاء مربوطة تتابع حملات التوعية حول فايروس كورونا في “مخيم الهول”

نشر

قبل

-
حجم الخط:

استكمالا لسلسلة النشاطات التوعوية في مخيم الهول، قامت مؤسسة تاء مربوطة، بجولة جديدة ضمن المخيم بخصوص فايروس كورونا المستجد، وذلك بالتعاون المشترك مع وقف المرأة الحرة في سوريا.

اتخذ الفريق كافة الإجراءات الوقائية، من ارتداء كمامات وقفازات، إضافةً إلى التعقيم المستمر، أثناء التنقل بين القطاعات.

استهدفت الحملة خلال الجولة الثانية من شهر أيار، 25 إمراة من كومينين في القطاع الرابع، حيث تم تجميع النساء ضمن الكومين، مع أخذ مبدأ التباعد الإجتماعي وترك مسافة أمان بين الأفراد بعين الاعتبار.

تطرق الفريق بالحديث عن الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالفايروس، وشرح طرق العدوى والوقاية، وأهمية النظافة وغسل اليدين بالماء والصابون بشكلٍ مستمر.

وفي سياقٍ متصل، طرح فريق تاء مربوطة على العوائل فكرة الاستفادة من الأقمشة النظيفة وغير اللازمة في المنزل لصنع الكمامات والقفازات، مع المواظبة على غسلها بعد كل استخدام والمحافظة عليها نظيفة، وذلك في حال عدم القدرة على الشراء أو عدم توفر المواد في المخيم كخطوة بسيطة وغير مكلفة للوقاية والحماية، حيث لاقت الفكرة ترحيباً كبيراً من قبل السيدات ووعدن الفريق أن ينفذن الفكرة.

في حين، وزع الفريق على العوائل المستهدفة، كمامات وقفازات ومواد تعقيمية، إضافة إلى بروشورات توعوية مصورة ترسخ الأفكار التي تم شرحها.

من جانبهم، عبرت عدة نساء عن استفادتهم من المعلومات التي تم طرحها خلال الحملة.

يذكر أن، تاء مربوطة مستمرة بحملة التوعية في مخيم الهول خلال شهر أيار، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العوائل وتقديم شرح مفصل عن فايروس كورونا.