Connect with us

أخبار وتقارير

وسط مخاوف من حرائق المحصول… جهاز إطفاء الحسكة يستعد لتأمين موسم الحصاد

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-نوهرين مصطفى

بدأ موسم الحصاد بمدينة الحسكة منذ أيام، وسط تخوفات مستمرة لدى الفلاحين من نشوب حريق يلتهم محاصيلهم كما حدث العام الماضي، إلا أن جهاز إطفاء المدينة إستعد لتأمين المحاصيل بالكثير من المعدات وسيارات الإطفاء، إضافة إلى قوات تم تدريبها بكفاءة عالية لمواجهة حرائق المحاصيل الزراعية.

وأكد “أحمد علي” قائد جهاز إطفاء الحسكة على أنه تم توفير 10 سيارات إطفاء مجهزة بفريق مدرب، تجوب قرى مدينة الحسكة، مع إمكانية تزويد السيارات إلى 15 سيارة، ومن المقرر مرافقة فرق الإطفاء صهاريج مياه وجرارات حراثة.

وأشار “علي” في تصريحات خاصة لشبكة آسو الإخبارية، أن هناك تعاون من قوات الأمن الداخلي لتقديم الدعم لفرق الإطفاء في حالة نشوب حريق.

وتتواجد فرق الإطفاء في الريف الجنوبي، منطقة مخروم، والعريشة، والشدادي، ويتمركز فريق بمنطقة قرى بلدة الهول في الريف الشرقي للمدينة.

كما تتواجد فرق الإطفاء في الريف الغربي، ومخيم واشوكاني، وتل بيدر، وسيكروتل هرمز، إضافة إلى قرى جبل قزوان.

وفي الريف الشمالي لمدينة الحسكة ستنتشر الفرق في قرية بهية التابعة لبلدة تل براك، وقرية بور سعيد في مفرق حطين على الطريق الدولي وبلدة صفيا، ومع انتهاء الحصاد في الريف الجنوبي ستتوجه فرق الإطفاء إلى الريف الشمالي مع توسيع انتشار فرق الإطفاء.

وأشار “علي” أن ريف بلدة تل تمر والدرباسية وزركان من أكثر المناطق المهددة بالحرائق هذا العام لوجود الفصائل المسلحة التابعة لأنقرة بالقرب منها، لذلك تم التنسيق لانتشار عدة فرق إطفاء مع أعضاء البلديات وصهاريج المياه والجرارات في هذه المناطق.

وفي حال نشوب حريق يمكن للأهالي طلب رقم 113 المجاني للاتصال بفوج الإطفاء.

ويذكر أن الحرائق التهمت ما يزيد عن 400 ألف دونم (40 ألف هكتار) من المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا العام الماضي.