Connect with us

أخبار وتقارير

شاب عفريني يفقد حياته بحروق على خلفية حريق في أراضي زراعية مفتعلة من قبل المعارضة وتركيا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

فقد الشاب “سليمان جميل ابراهيم” (22 عام) حياته، بعد أن احترق جسده، عندما كان يحاول، وبمساعدة أهل قرية شيراوا، إخماد حرائق، أمس الجمعة، في أراضي زراعية مفتعلة من قبل المعارضة السورية وتركيا.

المعلومات بحسب ناشطين من عفرين أن “سليمان” فقد حياته بإطلاق الجيش التركي أعيرة نارية وقذائف باتجاه أراضي زراعية، بهدف حرق المحصول، ليصيب “سليمان” بحروق خلال إخماده الحريق.

“سليمان إبراهيم” من ناحية شيراوا، وأصيب بجروح بالغة نقل على إثرها إلى مستشفى آفرين في مناطق الشهباء ليفقد حياته متأثرًا بجراحه البالغة.

وذكر الناشطون أن الجيش التركي المسيطر على عفرين ومنذ بضعة أيام يتعمد إطلاق العيارات النارية والقذائف باتجاه الأراضي الزراعية بهدف حرق محاصيل المهجرين من سكان عفرين، في مناطق غير خاضعة لسيطرة تركيا.

كما تعمدت الفصائل المسلحة وبمساندة الجيش التركي إلى إشعال الحرائق في قرية “برج حيدر” في ناحية “شيراوا” لتصل النيران إلى قريتي “كلوتيه” و “كوندي مازن” بفعل الرياح القوية مساء أمس.

ويتردد الأهالي في إخماد الحرائق خوفا من استهداف الفصائل المسلحة لهم.

وفي سياق متصل أقدم فصيل “الحمزات” المسيطر على قرية “كيمار” في ناحية شيراوا بتاريخ الـ 21 من الشهر الجاري إلى إشعال النيران بأشجار الزيتون في القرية لتحترق عشرات الأشجار ووصلت النيران لقرية “صوغوناكة” المتاخمة لقرية “كيمار” واحترقت بعض الأشجار الحراجية حتى وصلت النيران إلى منازل المدنيين.

وكذلك الأمر في ناحية “شران” فقد اندلعت النيران بعشرات الأشجار الحراجية في قريتي “عقيبة” و”صوغوناكة” بعد استهدافها من قبل الجيش التركي بالقذائف المدفعية.