Connect with us

أصوات نسائية

تاء مربوطة تُكمل حملة التوعية حول فايروس كورونا في “مخيم الهول”

نشر

قبل

-
حجم الخط:

استمراراً لحملات التوعية بخصوص فايروس كورونا المستجد، تابعت مؤسسة تاء مربوطة سلسلة النشاطات التوعوية في مخيم الهول، بالتعاون المشترك مع وقف المرأة الحرة في سوريا.

ونظراً لانتشار فايروس كورونا في معظم بلدان العالم، كثفت مؤسسة تاء مربوطة من نشاطاتها التوعية في مخيم الهول، حيث يُعتبر هذا النشاط “الرابع” خلال شهر أيار، تم خلاله استهداف 25 امرأة من كومينين اثنين في القطاع الرابع، وتجميعهن ضمن كل كومين، بناءً على خطة عمل وضعت لاستهداف العوائل ضمن المخيم، مع مراعاة تطبيق شروط التباعد الاجتماعي وترك مسافات أمان بين الأفراد.

والحفاظ على السلامة العامة، اتخذ كلاً من فريقي “تاء مربوطة ووقف المرأة”، كافة الإجراءات الوقائية، من ارتداء كمامات وقفازات، إضافةً إلى التعقيم المستمر، أثناء التنقل بين القطاعات والكومينات.

وخلال النشاط، شرح الفريق الأعراض التي ممكن أن تظهر على الشخص المصاب بالفايروس، وطرق العدوى وكيفية الوقاية، موضحين أهمية النظافة وغسل اليدين بالماء والصابون بشكلٍ مستمر، حفاظاً على سلامة الأهالي والأطفال وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

إلى ذلك، طرح الفريق على العوائل فكرة الاستفادة من الأقمشة النظيفة وغير اللازمة في المنزل لصنع الكمامات والقفازات، مع المواظبة على غسلها بعد كل استخدام والمحافظة عليها نظيفة، حيث لاقت هذه الفكرة ترحيباً كبيراً من قبل الأمهات القاطنات في المخيم، نظراً لضعف الإمكانات وعدم توفر المواد اللازمة للوقاية من الأمراض.

وتطرقت النساء خلال النقاشات عن أهمية النظافة وخاصة على الأطفال والاهتمام بهم، في ظل انتشار الأوبة والأمراض في جميع أرجاء العالم، وأخرهم كورونا، معبرين عن استفادتهم من المعلومات التي تم طرحها خلال النشاط من قبل الفريق.

في حين، وزع الفريق على العوائل المستهدفة، كمامات وقفازات ومواد تعقيمية، بالإضافة إلى بروشورات توعوية مصورة ترسخ الأفكار التي تم شرحها.

يشار إلى أن هذا النشاط يُعد الرابع خلال شهر أيار، والثامن خلال الشهرين الماضيين، إذ بدأت مؤسسة تاء مربوطة بحملة توعوية، في مخيم الهول، حول فايروس كورونا المستجد، منذ مطلع شهر نيسان الفائت.