Connect with us

أصوات نسائية

تاء مربوطة: سلسلة ورشات دعم نفسي بمخيم الهول بالتعاون مع وقفة المرأة الحرة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بدأت تاء مربوطة، بالتعاون مع وقف المرأة الحرة في سوريا، سلسلة ورشات دعم نفس اجتماعي للنساء في مخيم الهول.

وانهت ورشتها الأولى التي استمرت الأيام الثلاثة الماضية، وتركزت على تمكين النساء من معرفة الذات ومناقشة الأفكار التي تؤخرهن عن المضي قدما في الاندماج بالحياة والمشاركة بالبناء واطلاق الحديث عن أحلامهن وآمالهن وكيفية تحقيقها.

وتهدف الورشات الى نبذ الأفكار المتطرفة، وتمكين المرأة، وإعادة دمجها مع مجتمعها المحيط.

وصممت الأنشطة التي تنفذ في الورشة لمواجهة الحنين إلى أفكار وأيديولوجيا داعش وتمكين المرأة وإعادة دمجها مع المجتمع.

اهتم فريق تاء مربوطة بتنفيذ الأنشطة مع الإهتمام بقواعد التباعد الاجتماعي وتطبيق معايير السلامة الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

ولذلك ستمتد الورشات على مدى ثلاثة أسابيع لإيصال الفائدة إلى أكبر عدد ممكن، وذلك لاقتصار كل ورشة على ما لا يزيد عن 14 سيدة منعا للتزاحم.

ووزع فريق تاء مربوطة هدايا رمزية على المشاركات، وشكر جميع النساء من المجموعة الأولى على متابعتهن للنشاط طيلة أيامه الثلاث، متمنين الاستفادة من مضمونه وأهدافه وتحقيق أحلامهن وطموحاتهن بأقرب وقت، وعلى أمل اللقاء في نشاطاتٍ أخرى.

وبدورهن شكرت النساء المشاركات فريق تاء مربوطة، معبرين عن سعادتهن للمشاركة في هذا النشاط، وتمنين دعوتهن مرة أخرى في نشاطاتٍ لاحقة.

جدير بالذكر أن تاء مربوطة تقوم بهذه الورشات منذ مطلع العام وأنها كانت قد توقفت خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب الإعلان العالمي عن جائحة كورونا حيث توجه نشاط المؤسسة إلى نشر المعلومات عن الوقاية من الفيروس وتوزيع المعقمات ووسائل الحماية في المخيم وخارجه.